ضبط ألعاب نارية فى حاوية قادمة من الصين بميناء السخنة

الأحد، 17 أبريل 2016 11:53 ص
ضبط ألعاب نارية فى حاوية قادمة من الصين بميناء السخنة ألعاب نارية - أرشيفية
السويس - مصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث ميناء السخنة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من ضبط حاوية بها ألعاب نارية محظور استيرادها، واردة من الصين.

كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانئ السويس، تفيد باعتزام شركة استيراد وتصدير مقرها الدقهلية، جلب كمية كبيرة من الألعاب النارية المحظور استيرادها من الخارج لخطورتها، وإخفائها داخل حاوية تتضمن مشمول متنوع.

تم إخطار اللواء هشام البستاوى، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع المنافذ، بالتنسيق مع اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، اللواء هشام درويش مدير المباحث بالإدارة، والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الادارة العامة لتأمين محور القناة، وشددوا على تدقيق أعمال التفتيش بالحاويات الواردة للميناء، وإجراء تفتيش يدوى وحصر للحاويات الواردة للميناء، لكشف أى عملية تلاعب أو إخفاء بمشمول الحاويات، مع توسيع الاشتباه فى الحاويات الوارده من الصين.

وكثف ضباط مباحث الميناء، التحريات والإجراءات الأمنية، وخلال الفحص اشتبه ضباط الميناء فى حاوية 40 قدما جاء فى أوراق رسالة الاستيراد اشتمالها على بضائع عامة مشمول متنوع.

وبتفتيش الحاوية عثر رجال الأمن والجمارك، كراتين تضمنت المشمول الأصلى للرسالة، بصدر الحاوية، بينما باقى المساحة بالحاوية 40 قدما، كانت كراتين كبيرة اشتملت على ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام، ما بين براشوتات، و"تروتات" وشموع مضيئة نارية، وشماريخ، وتم تحرير محضر بالواقعة أخطرت النيابة للتحقيق، ويواصل رجال الأمن حصر مشتملات الحاوية.





موضوعات متعلقة..


- تداول 2 مليون طن بضائع عامة بموانىء البحر الأحمر فى مارس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة