الترقب يسيطر على حكومة شريف إسماعيل انتظارا لحسم مصير برنامجها فى البرلمان.. مصادر: جولات موسعة لرئيس الوزراء بالمحافظات عقب اعتماد البرنامج.. واستكمال حصر المشروعات المتوقفة والجارى تنفيذها

الأحد، 17 أبريل 2016 05:17 م
الترقب يسيطر على حكومة شريف إسماعيل انتظارا لحسم مصير برنامجها فى البرلمان.. مصادر: جولات موسعة لرئيس الوزراء بالمحافظات عقب اعتماد البرنامج.. واستكمال حصر المشروعات المتوقفة والجارى تنفيذها اجتماع مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الترقب تعيشها حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، فى انتظار موافقة البرلمان على برنامجها من عدمه تمهيدا لتحديد الخطوات القادمة التى ستعمل عليها الحكومة.

وأوضحت مصادر حكومية مسئولة لـ"اليوم السابع" أن وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل يحضرون جلسات البرلمان من وقت لآخر وقت استدعائهم لمتابعة برنامج الحكومة، حيث يحضر يوميا 3 وزراء كل فى مجاله، لافتة إلى أنه من المنتظر أن يحضر رئيس الوزراء جلسة البرلمان الأربعاء المقبل مع إعلان البرلمان موقفه من برنامج الحكومة.

وأضافت المصادر أنه بمجرد إعلان البرلمان موقفه من برنامج الحكومة وموافقته عليها، فإن رئيس الوزراء سيبدأ فى جولة بعدد من المحافظات وفق برنامجه لمتابعة المشروعات التنموية والمشروعات المتوقفة والعمل على حلها لافتة إلى أنه سيلتقى أيضا بعدد من النواب كل فى محافظته فى إطار الجولات بعد موافقة البرلمان على برنامج الحكومة.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة ترحب بأى ملاحظات من قبل البرلمان على برنامجها للعمل على وضعها فى إطار العمل العام لها وفق جدول زمنى لبرنامج الحكومة، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء يتابع بصفة دورية مع الوزراء المعنيين لتنفيذ مشروعاتها ضمن خطة الحكومة وبرنامجها

وتضمن برنامج الحكومة الذى عرضته على مجلس النواب مارس الماضى 7 محاور بمختلف المجالات من الأمن القومى والكهرباء والاتصالات ومحاربة الفساد وتطوير البنية التحتية وتطوير التعليم وجذب السياحة وعدد من المحاور المختلفة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تعمل فيه الحكومة حاليا على استكمال حصر المشروعات المتوقفة والجارى تنفيذها والذى تصل لـ3 آلاف و6 مشروعات متوقف وجارى تنفيذه تمهيدا لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لهم لحلها ولعرضها فى تقارير على النواب كل فى محافظته.



موضوعات متعلقة..



البرلمان يواصل مناقشات بيان الحكومة.. تخفيض مدة مناقشة البيان من شهر إلى 20 يوما وتخصيص 3 دقائق لكلمة كل نائب.. النواب يعترضون: هنجيب حق الناس ازاى.. واحنا مش عارفين نجيب حقنا؟

115 برلمانيا يقدمون بلاغا للنائب العام ضد محامى يتوعدهم بالتشهير

النائب بدوى النويشى: أوافق على بيان الحكومة رغم تجاهله التحديات السياسية

هل يغلق البرلمان برنامج أبلة فاهيتا؟.. النواب يعربون عن غضبهم من استهداف البرنامج للبرلمان.. بيان من علاء عابد يطالب باتخاذ موقف من "سى بى سى".. الشعب الجمهورى: أسلوبه غير محترم وتجاوز الأدب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة