البرلمان يثور ضد "أبلة فاهيتا" وتظاهرات تعيين الحدود.. مصطفى بكرى: البرنامج يصف النواب بالعاهات وأطالب بتفعيل القانون ضد التظاهر.. محمد الحسينى: نتعرض لمؤامرة.. رئيس المجلس: سنقاضى كل من يهددنا

الأحد، 17 أبريل 2016 06:50 م
البرلمان يثور ضد "أبلة فاهيتا" وتظاهرات تعيين الحدود.. مصطفى بكرى: البرنامج يصف النواب بالعاهات وأطالب بتفعيل القانون ضد التظاهر.. محمد الحسينى: نتعرض لمؤامرة.. رئيس المجلس: سنقاضى كل من يهددنا الجلسة العامة للبرلمان
كتب: نور على --نورا فخرى -محمود حسين -عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النائب محمد عقل: لن نسمح للخونة والعملاء الممولين من قطر وتركيا بهدم الدولة

نائب النور: لا نلوم على الشعب ونحن نعمل دون لائحة ولم نصدر قانون واحد

مجدى العجاتى ضاحكا: مش عارف إيه علاقة الحكومة بأبلة فاهيتا ويؤكد اجتماعات يومية فى وزارة العدل لإعداد قوانين الصحافة والإعلام



شهدت الجلسة العامة للبرلمان هجوما من النواب على برنامج "أبلة فاهيتا" بسبب سخريته من البرلمان ووصفها للنواب بالعاهات حيث أكد النائب مصطفى بكرى على ضرورة أن تكون هناك حرية مسئولة وتفعيل للقانون بشأن التعبير عن الرأى، حتى لا تصبح مصر مثل ليبيا، قائلا: "أى برلمان هذا؟".. إما أن نفعل سلطاتنا الحالية ضد من يتآمر على الوطن أو نصبح عاجزين"، معربا فى الوقت نفسه عن رفضه للتظاهرات غير المرخصة التى خرجت مؤخرا.

وقال بكرى: "لا يجب الصمت أمام محاولات التشكيك، فالرئيس عبد الفتاح السيسى انتخب بنسبة 97% من الشعب، لننظر كيف تتحدث عنه التظاهرات".

وحذر بكرى من تعرض الدولة لمؤامرات من الداخل والخارج، لافتا إلى أن المادة الخامسة من الدستور تتحدث عن التعددية السياسية والفصل بين السلطات، مع احترام حقوق الإنسان، لكن ما يحدث فى مصر هذه الأيام يتناقض مع نص هذه المادة. واتهم بكرى السلطة التنفيذية بأنها ذات أيدى مرتعشة، مطالبا بإعمال القانون ضد المظاهرات غير المرخصة، فى إشارة للتظاهرات التى خرجت ضد اتفاقية "تعيين الحدود" التى وقعتها الحكومة المصرية وترتب عليها تبعية جزيرتى "صنافير وتيران" إلى المملكة العربية السعودية، قائلا: "نرفض أى مظاهرات غير مرخصة وتفعيل القانون بحقها".

وقال بكرى، إن البعض على مواقع التواصل الاجتماعى حرض بشكل سافر على حد وصفه على الدولة، للخروج بتظاهرات غير مرخصة أدت إلى تخريب وحرق بعض السيارات، قائلا: "أتساءل أين الدولة وتفعيل القانون".


وأضاف بكرى، أن أحد الأشخاص الذين اتهموا فى 28 يناير بحرق السيارات، بتحذير النواب الذين سيوافقون على اتفاقية تعيين الحدود بـ"التجريس" ووصفهم بـ"الخائنين"، غير خروج بعض الفضائيات علينا، متساءلا: "هل نحن مجلس بلا صلاحيات؟".

وتابع: "البعض افتعل الأزمات فى وقت تتعرض فيه البلاد للخطر، وعمل هؤلاء على التحريض على الدولة والخروج فى تظاهرات شهدت إحراق سيارات.

وتساءل بكرى: "هل سيُفعل القانون.. أرى سلطة تنفيذية مهتزة مرتعشة الأيادى.. لكن نحن هنا نرفض أية تظاهرات غير مرخصة ونفعل القانون.. هناك فضائيات تشكك فى الوطن وثوابت الأمة".

وشدد بكرى، على أهميه إرسال الحكومة للتشريعات الإعلامية والصحفية، مستاءلا: "هل الحكومة خائفة".
وطالب النائب محمد السيد الحسينىى المجلس بإصدار بيان بشأن الأحداث التى تشهدها البلاد والهجوم على النواب والبرلمان من جانب برنامج "أبلة فاهيتا".

وقال "الحسينى": "لا فاهيتا ولا غيرها، يجب أن يتم مواجهة المؤامرات التى تواجهها البلاد من الخونة والطابور الخامس، ونحذر الحكومة، قضيتوا على توفيق عكاشة فى 48 ساعة فقط، وإحنا كنواب جئنا بإرادة شعبية حرة نزيهة، ومحدش دفعلنا جنيه واحد، تحيا مصر غصب عن أى حد".

وقال النائب محمد الشورى: "محدش فى هذا المجلس يقل وطنية عن الثانى، مش كل واحد يرفع صوته يبقى هو اللى عنده وطنية".

وتابع "الشورى": "مصر أمنا كلنا، مصر كبيرة، ومصر هى اللى جابت الرئيس عبد الفتاح السيسى، والسيسى مش شوية، السيسى عمل حاجات كثيرة للبلد، إحنا اللى مخطئين، قاعدين نناقش بيان الحكومة وكأننا بنحاسبها، ومحدش قال حاجة عن الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية، إنجازات السيسى من قناة السويس ومشروعات أخرى وكبارى وطرق".

ويرى النائب أحمد خليل خير الله، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن النواب أصحاب رسالة ويجب أن يتحملون جميع الانتقادات التى توجه لهم مع توضيح الحقائق والاعتراف بالظلم الواقع على النواب.

واستطرد خير الله: "الرد الفعلى على تلك الانتقادات يكون بالعمل وليس الكلام، لا نلوم الشعب ولا يوجد لجان بالبرلمان ولا نلوم الشعب والبرلمان لم يصدر قانون واحد حتى الآن ويعمل بدون لائحة داخلية".

وقال اللواء محمد عقل، عضو مجلس النواب، إن البرلمان الحالى أنجز خلال 95 يوما ما لم تنجزه البرلمانات السابقة خلال 6 سنوات ومن تلك الإنجازات مناقشة القرارات بقوانين وإقرار اللائحة الداخلية المكونة من 444 مادة، قائلا: "وهذا رد على الخونة والعملاء".

وأضاف عقل أن هناك أياد داخلية وخارجية تريد هدم الدولة المصرية، قائلا "لن نسمح بذلك، لن نسمح للعملاء والخونة الممولين من قطر وتركيا بهدم الدولة المصرية، الرئيس السيسى حمل كفنه على يده فى 30 يونيو وتحمل المسئولية، اصحوا يا نواب وسيطروا على جماهيركم ودوائركم".

من جانبه قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة انتهت من قانون نقابة الإعلاميين ووافق عليه مجلس الوزراء من شهر وتم إرساله لقسم الفتوى والتشريع لمراجعته وهو الآن فى المراحل النهائية من المراجعة، مؤكدا أن هذا القانون مرتبط بميثاق الشرف الإعلامى، وأن هناك اجتماعات يومية تتم فى وزارة العدل مع ممثلين عن الصحافة والإعلام لإنجاز مشروعات قوانين الإعلام والصحافة وتابع ضاحكا مش عارف إيه علاقة الحكومة بـ"أبلة فاهيتا".

من جانبه قال الدكتور على عبد العال إن المجلس سيتخذ كافة الإجراءات القانونية لحماية مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة التشريعية مشيرا إلى أننا مع حرية الإعلام والصحافة، بشرط أن تكون الحرية مسئولة وتابع قائلا لا نقبل تهديد ممثلى الشعب من أعضاء مجلس النواب، وقال إن التهديد الذى أطلقه بعض الأشخاص يدخل فى نطاق التجريم وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قام بهذا التهديد.


موضوعات متعلقة..



البرلمان يواصل مناقشات بيان الحكومة.. تخفيض مدة مناقشة البيان من شهر إلى 20 يوما وتخصيص 3 دقائق لكلمة كل نائب.. النواب يعترضون: هنجيب حق الناس ازاى.. واحنا مش عارفين نجيب حقنا؟

115 برلمانيا يقدمون بلاغا للنائب العام ضد محامى يتوعدهم بالتشهير

النائب بدوى النويشى: أوافق على بيان الحكومة رغم تجاهله التحديات السياسية

هل يغلق البرلمان برنامج أبلة فاهيتا؟.. النواب يعربون عن غضبهم من استهداف البرنامج للبرلمان.. بيان من علاء عابد يطالب باتخاذ موقف من "سى بى سى".. الشعب الجمهورى: أسلوبه غير محترم وتجاوز الأدب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر

معلش - انتم تستاهلوا

علشان مفيش واحد عدل فيكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

البرلمان زعلان من "عروسة" في برنامج؟؟؟؟؟

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

منتهى الحريه و الديمقراطيه

هنا مافيش حد يفتح بقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة