موضة مكياج عيون الـ Cat Eye رجعت تانى.. اتعلمى أصولها من "سعاد حسنى"

الأحد، 17 أبريل 2016 02:00 ص
موضة مكياج عيون الـ Cat Eye رجعت تانى.. اتعلمى أصولها من "سعاد حسنى" سعاد حسنى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تكن السندريلا سعاد حسنى رائدة فى مجال التمثيل والفن بشكل عام فقط، لكنها كانت مصدر لمعرفة الجديدة عن عالم الموضة والمكياج، فكانت السندريلا من الفنانات القليلات اللاتى لم يغيرن مكياج العيون الخاص بهن كثيراً.

ومن يتابع أعمال سعاد حسنى سيجد، أن موضة مكياج عيون المعروفة حالياً باسم Cat Eye كان المكياج المميز لسعاد حسنى، وهى من أوائل الفنانات اللاتى ظهرن بهذا الشكل من رسومات العين الذى يعتمد على إبرازها كأحد أهم معالم الوجه للفتيات.

وتعتبر رسمة عين الـ Cat Eye من أبرز رسومات العيون التى تناسب معظم أشكال العين، فهى مناسبة لأصحاب العيون الضيقة، والواسعة أيضاً، فضلاً عن إمكانية الاكتفاء بها وحدها كمكياج مميز خاصة فى أوقات الصباح فى العمل أو الجامعة .

3 أشياء رئيسية اعتمدت عليهم سعاد حسنى فى مكياج العيون:




1- آى لاينر:


وبعد أن كان الكحل الأسود من أهم أدوات المكياج التى تستخدمها الفتيات، أصبح الآن الـ "أى لاينر" بديلاً عن الكحل، خاصة بعد تطور أنواعه وإمكانية تحديد العين به دون أن "يسيح" مع الأجواء الحارة أو يزال سريعاً مع المياه، وكانت النجمة سعاد حسنى تحرص على وضع الـ "أى لاينر" بالشكل المميز لمكياج عيون الـ Cat eye.

سعاد حسنى
السندريلا سعاد حسنى

2-الماسكرا أو رموش:


بالتأكيد عندما تشاهد الفتيات أفلام سعاد حسنى لا يسألن فقط عن أزيائها، ويسألن أيضاً عن مكياجها، وكيف تحصل على رموش بهذا الحجم والكثافة، فكانت سعاد حسنى مشهورة بطريقة وضع الماسكرا شديدة السواد التى تطيل الرموش وتعطيها كثافة أكثر.

وكانت تستبدل فى بعض الأحيان بوضع الرموش الصناعية التى عادت هى الآخرى لتكون ضمن موضة أدوات المكياج التى تستخدمها الفتيات حالياً.

سعاد حسنى2
سعاد حسنى بمكياج عيون مميز


3-الكحل وظلال الجفون:


وكانت سعاد حسنى من الفنانات اللاتى لم يستعن كثيراً بظلال الجفون، وكانت تكتفى بتحديد عينها بالـ اى لينر فقط، كما كانت تعتمد أيضاً على الكحل الأسود، الذى لا يمكن لأى فتاه أن تستغنى عنه.




موضوعات متعلقة:


بالصور.. تعليم المكياج الاحترافى للعيون فى 5 خطوات
على حسب "نضارتك" حددى مكياج العيون اللى يناسبك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة