صحيفة ابتكار: دوريات إرشاد تعود لشوارع إيران للتصدى للحجاب غير الشرعى

الأحد، 17 أبريل 2016 12:20 م
صحيفة ابتكار: دوريات إرشاد تعود لشوارع إيران للتصدى للحجاب غير الشرعى حجاب غير شرعى - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



أعلنت صحيفة ابتكار الإيرانية عن عودة ما يسمى بـ "دوريات الإرشاد أو التوجيه" التى تطوف شوارع العاصمة طهران، مع بداية فصل الصيف، لملاحقة غير الملتزمات بالحجاب الشرعى أو ما يطلق عليه فى إيران الحجاب السيئ، والملابس الضيقة.

ووفقا للصحيفة الإصلاحية أن حضور هذه الدوريات فى الشوارع يتبعها الانتقادات، إلى درجة أن البعض فكر فى استخدام تطبيق على التليفونات الذكية يخبر الأشخاص عن أماكن تواجدها لتجنب المرور من ذلك المكان.

وقالت الصحيفة تهدف هذه الدوريات لتوقيف السيارات التى تقودها نساء غير ملتزمة بالحجاب الشرعى.

ووفقا للصحيفة عادت الدوريات بصحبة الشرطة منذ صباح أمس السبت تستقر فى الشوارع المزدحمة والمولات التجارية، للتصدى لغير الملتزمين بارتداء ملابس سيئة وارتداء حجاب غير شرعى على حد تعبيرها.

جدير بالذكر أن دوريات الإرشاد عبارة عن سيارة تابعة للشرطة وظيفتها المرور بالشوارع وتعقب من لا يرتدى الزى الإسلامى، أو يظهر بهيئة غربية تخالف العادات الإيرانية، ويجبر المخالفون على التوقيع على تعهد مكتوب بعدم ارتداء ذلك الزى مجددا وقد تصل العقوبة إلى دفع غرامة مالية.

وتستقر عادة هذه الدوريات فى مناطق مزدحمة من العاصمة طهران وبعض المدن الكبيرة، فقط من أجل توجيه النصائح للنساء المتبرجات، أو الشباب الذين يتجولون بمظاهر غريبة.


موضوعات متعلقة..



- رجل دين إيرانى: الحجاب غير الشرعى ذنبه أكبر من الاختلاس وسرقة المال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة