فى مذكرة لمجلس الوزراء

"رجال الأعمال" تطالب بإسناد المطارات بالمدن السياحية لشركات عالمية

الأحد، 17 أبريل 2016 09:11 م
 "رجال الأعمال" تطالب بإسناد المطارات بالمدن السياحية لشركات عالمية جانب من الاجتماع
كتب - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال عن تقديمها مذكرة لمجلس الوزراء ومجلس الشعب تتضمن رؤيتها حول كيفية النهوض بحركة السياحة فى ظل التحديات والصعوبات الحالية.

وتضمنت المذكرة التى حصلت "اليوم السابع" على نسخه منها:

أولا: من أجل مواجهة عزوف الحركة السياحية فى مصر، يجب اسناد المطارات بالمدن السياحية الى شركات عالمية متخصصة لإدارتها، وقيام وزارة السياحة بتنظيم رحلات مكوكية الى ايطاليا ورومانيا ،المجر،بولندا، يوغسلافيا بيلاروسيا، لاتفيا، بلغاريا ارمنيا جورجيا ازربيجان، وذلك خلال شهر.

ثانيا : من أجل توفير السيولة للقطاع السياحى والفندقى وعودة رونقها وتجديدها وتدريب العاملين ، يجب إعفاء القطاع من اى اعباء مالية لجميع الجهات السيادية وعدم اتخاذ اية غجراءات قانونية ضد المستثمرين السياحيين، من خلال إصدار قانون استثنائى لمدة عامين، وذلك خلال أسبوع.

وأيضا سرعة إصدار قرار من وزارة المالية بمنح الفنادق والشركات السياحية كافة الإعفاءات الجمركية الخاصة بالتجديد وإحلال المعدات، وذلك طبقا للمدة اللازمة لصدوره، بالإضافة الى إرجاء تطبيق قانون الضريبة العقارية على الفنادق لمده عامين، وتعامل قطاع السياحة بالمثل كقطاع التصدير فى قانون القيمة المضافة الجديد لقانون ضريبة المبيعات والتأكيد على ان القانون الجديد يشمل هذا الطلب قبل العرض على مجلس النواب،وذلك طبقا للمدة اللازمة لصدوره.

بالإضافة الى الحفاظ على العمالة بالقطاع السياحى عن طريق سداد المرتبات الاساسية من صندوق الطوارئ والأزمات لمدة عام ويجدد الاعلان عنه للاطمئنان، بالإضافة الى انخفاض الاسعار والإيرادات معدل الانفاق للسائحين من خلال اصدار قرار وزارى من وزارة السياحة بوضع الحد الادنى طبقا لرأى الجمعيه العمومية لغرفة الفنادق فى تاريخ 15 ديسمبر 2013.

كما تضمنت المذكرة ضرورة إصدار قانون حوافز للاستثمار السياحى بإعفاء ضريبى لمدة عشر سنوات لمن يفتتح مشروعا سياحيا فى عام 2017-2018، والموافقة على تغيير مطار راس بناس الى مدنى حربى مثل الموجود بمرسى مطروح وذلك فى خلال 6 اشهر.

وأشارت اللجنة فى المذكرة إلى أن حل انخفاض الدخل السياحى عن طريق العمل على دراسة الموقف الحالى للمراكز السياحية وإعادة التخطيط طبقا للاحتياجات وتوقعات السائحين، العمل على تجميل ورفع مستوى المحافظات والمدن السياحية، توزيع بعض الاثار المصرية بالشوارع والميادين بالمدن السياحية، خضوع شرم الشيخ الى مدسنه حرة بقوانينها وقواعدها.

وفيما يخص حل مشكلة الطيران الى مصر وعزوف كثير من الشركات على السفر الى مصر وإلغاء احتكار الشركة الوطنية، عن طريق اصدار قانون السموات المفتوحة ومنح احقية لجميع الشركات منخفضة التكاليف بالهبوط والإقلاع من مطارات القاهره و6 أكتوبر بالإضافة الى العمل على تغير اشتراطات التعليم السياحى على أن يشمل دراسة نظرية وعلميه وعلم تخرج طلبة كليات السياحة والفنادق إلا بعد سنوات النظرية والعلمية مما سيساهم فى حل مشكلة العمالة المدربة، وذلك طبقا للمدة اللازمة لصدوره.

وتضمنت المذكرة إصدار قرار من البنك المركزى بتأجيل سداد كافة القروض وفوائدها لمدة ثلاث سنوات دون احتساب فائدة والموافقة على التمويل للمشروعات لأعمال الصيانة والتجديدات بفائدة 5% سنويا وتسدد على اقساط لمدة خمس سنوات وفترة سماح ثلاث سنوات، بالإضافة إلى قيام البنوك بسداد القروض الممنوحة للقطاع السياحى من قبل البنوك الاستثمارية فى حالة عدم قيامها بتنفيذ تلك التعليمات، وذلك من 3_6 اشهر كمدة تجديدات تبدأ من تاريخ تنفيذ قرارات البنك المركزى .

كما تضمنت المذكرة قضية السياحة الروسية وموقف السداد بالدولار، عن طريق اعتماد البنوك المصرية التحويلات من الخارج بعملة الروبل طبقا للمدة اللازمة لصدوره.

وأشارت اللجنة فى المذكرة المقدمة لمجلس الوزراء أزمة غياب الأسواق الجديدة مقترحة تشغيل خطوط طيران منخفضة التكاليف من الصين والهند وإندونيسيا وذلك فى مدة ثلاثة أشهر.

موضوعات:

جمعية رجال الأعمال:لا جدوى من رسملة الفوائد على قطاع السياحة ونطالب بإلغائها
http://www.youm7.com/story/2016/4/17/%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%84%D8%A7-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89-%D9%85%D9%86-%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9/2679441#.VxOnUvl96M8









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة