حزب التجمع يطالب بتشكيل لجنة قومية لحسم قضية جزيرتى "تيران وصنافير"

الأحد، 17 أبريل 2016 11:57 ص
حزب التجمع يطالب بتشكيل لجنة قومية لحسم قضية جزيرتى "تيران وصنافير" نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، إن الطريقة التى تم بها معالجة قضية جزيرتى تيران وصنافير لم تضع فى اعتبارها على الإطلاق حساسية قضية التراب الوطنى بالنسبة للمصريين ولم تحسب حساباً لمدى رد فعل سكان أقدم دولة فى التاريخ، وخاصة أن الشعب المصرى كله فوجئ بما أقدم عليه رئيس الحكومة من التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود بلا مقدمات أو تمهيد من أى نوع وبما يتعارض مع الفهم السائد لدى كل مصرى.

وأضاف فى بيان له، أن توقيت الإعلان عن هذه الاتفاقية لم يكن موفقاً، حيث ارتبط بزيارة عاهل السعودية وبالاتفاقيات التى تم إبرامها خلال زيارته، وتابع قائلا: "لم يكن من المتصور أن تكون إسرائيل والولايات المتحدة على علم بما يجرى من مداولات حول الاتفاقية قبل أن يعرف الشعب المصرى شيئاً له علاقة بهذه المسألة".

واستطرد: "إذا كانت تقديرات المسئولين تشير إلى أن السرية كانت ضرورية لتجنب حدوث لغط يلحق الأذى بالعلاقة بين الشعبين، فإن ذلك هو ما حدث بالفعل عقب صدمة الإعلان المباغت عن الاتفاقية".

وطالب الحزب بتشكيل لجنة قومية من كبار خبراء القانون الدولى وجميع المختصين الذين يمثلون مختلف الآراء حول هذه القضية لكى يشارك المواطنون مجلس النواب فى مناقشة القضية وحسمها نظراً للأهمية القصوى التى تحتم على المسئولين التوصل إلى إجماع وطنى حول الحدود المصرية.


موضوعات متعلقة..


- قلق فى تل أبيب من اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وبناء جسر الملك سلمان.. نائبة بالكنيست تطالب بجلسة عاجلة لمناقشة الاتفاق.. خبير عسكرى: إعادة الجزيرتين للرياض يسبب مشاكل لإسرائيل

- قبل عرضها على البرلمان.. الكتل البرلمانية تعقد جلسات مع نوابها لعرض وثائق سعودية "تيران وصنافير".. حماة الوطن والمؤتمر يشرحان لنوابهم أدلة صحة انتمائهما للمملكة.. ومستقبل وطن: نثق فى المستندات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل حموده

أفضل اقتراح

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل نوح

سـؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام شاهين

الى الاستاذ عادل نوح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة