القومى لحقوق الإنسان يعلن الانتهاء من إعداد تقريره السنوى بشأن أوضاع الحريات.. ويؤكد:الشكاوى الواردة للمجلس من الاختفاء القسرى قليلة.. كمال عباس:إرسال التقرير للرئيس لاتخاذ إجراءات بشأن عدد من القضايا

الأحد، 17 أبريل 2016 10:33 م
القومى لحقوق الإنسان يعلن الانتهاء من إعداد تقريره السنوى بشأن أوضاع الحريات.. ويؤكد:الشكاوى الواردة للمجلس من الاختفاء القسرى قليلة.. كمال عباس:إرسال التقرير للرئيس لاتخاذ إجراءات بشأن عدد من القضايا المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

>>حافظ أبو سعدة: نسعى لإعداد قوائم جديدة بأسماء بعض السجناء للإفراج عنهم



أعلن عدد من أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، عن انتهاء المجلس من إعداد تقريره السنوى بشأن أوضاع حقوق الإنسان والحريات، مؤكدين أن الشكاوى الواردة بشأن الاختفاء القسرى أصبحت قليلة، وأنه سيتم إرسال التقرير لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لاتخاذ الإجراءات بشأن عدد من القضايا الهامة.

من جانبه أكد كمال عباس عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن التقرير السنوى للمجلس سيتحدث عن الحالة العامة لحقوق الإنسان فى مصر، وبعض القضايا المتواجدة على الساحة، وجميع الأنشطة التى قام بها المجلس خلال السنة الماضية.

وأضاف عباس لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالمجلس القومى أعدت تقريرًا كاملاً عن أنشطتها والأعمال التى قامت بها لضمها للتقرير السنوى للمجلس، موضحًا أن الشكاوى الواردة للمجلس بشأن الاختفاء القسرى أصبحت قليلة، ولكنها ما زالت ترد للمجلس.

ولفت كمال عباس عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أنه سيتم إرسال التقرير السنوى للمجلس لرئيس الجمهورية، للتأكيد على عدد من القضايا الهامة لاتخاذ بعض الإجراءات بشأنها، وكذلك مطالب المجلس بتعديل بعض القوانين، كقانون المحاكمات الجنائية وقانون المجلس القومى لحقوق الإنسان.

أما الكاتب الصحفى جمال فهمى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، فأوضح أن التقرير السنوى للمجلس بشأن أوضاع الحريات سيشمل كل الانتهاكات التى حدثت فى حقوق الإنسان، والشكاوى التى تلقها المجلس خلال الشهور الماضية.

ونوه جمال فهمى لـ"اليوم السابع"، إلى أن التقرير يشمل كل البنود الثابتة فيما يخص الطلبات التشريعية المطلوبة فى عدد من القوانين وقانون المجلس، موضحًا أنه عقب الانتهاء من إعداد التقرير سيتم عرضه على الأمانة العامة للمجلس وعلى أعضاء المجلس، ثم إرساله لرئيس الجمهورية ولمجلس النواب.

وأشار حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن هيئة مكتب المجلس ستدعو لاجتماع لها الأسبوع الجارى، لمناقشة ما تم خلال لقاء الرئيس السيسى بممثلى المجتمع وإعداد قوائم جديدة للمطالبة بالإفراج عنها، متابعًا "نسعى لإعداد قوائم جديدة بإسماء بعض السجناء للإفراج عنهم".

وأوضح حافظ أبو سعدة لـ"اليوم السابع"، أن التقرير السنوى للمجلس بشأن أوضاع الحريات سيشمل تقييم أوضاع حقوق الإنسان فى ضوء الشكاوى التى تصل للمجلس، موضحًا أن التقرير سيشمل تقريرًا عن منظمات حقوق الإنسان وتقييمها فى ظل الأوضاع الحالية.

واستطرد حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، بأن التقرير السنوى للمجلس سيتم إرساله إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومجلس النواب.

وأعلن جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، عن انتهاء المجلس من إعداد تقريره السنوى عن أوضاع حقوق الإنسان والحريات، موضحًا أنه سيتم إصدار التقرير خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، لـ"اليوم السابع"، أن هيئة المكتب التنفيذى للمجلس ستعقد اجتماعًا لها الأربعاء المقبل.

وكان عدد من أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، قد أعلنوا عن إعداد قائمة بأسماء عدد من السجناء لمطالبة الرئاسة بالإفراج عنهم، مضيفين أنه تم وضع معايير لذلك، منها المرضى والمسنين والطلاب، وأن هناك 25 صحفيًا ضمن القائمة.



أخبار متعلقة:



"القومى لحقوق الإنسان" يعلن قائمة بأسماء سجناء للإفراج عنهم بينهم 25 صحفيا.. وتضع معايير السن والمرض والدراسة.. حافظ أبو سعدة: نتبنى حرية كل من لم يتورط فى أعمال عنف.. ومختار نوح:نعد تقريرا عن الحريات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة