"الإسكان" تستعد لطرح 11 ألف وحدة من مشروع دار مصر.. الوحدات أرضى وأخير بمساحات 150 مترا.. لم يتم تحديد موعد طرح المرحلة الجديدة للآن.. مد فترة استكمال مقدم الحجز لـ28 من الشهر الجارى للفائزين بالوحدات

الأحد، 17 أبريل 2016 03:10 م
"الإسكان" تستعد لطرح 11 ألف وحدة من مشروع دار مصر.. الوحدات أرضى وأخير بمساحات 150 مترا.. لم يتم تحديد موعد طرح المرحلة الجديدة للآن.. مد فترة استكمال مقدم الحجز لـ28 من الشهر الجارى للفائزين بالوحدات وزير الإسكان مصطفى مدبولى
كتب - أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، عن استعداد الوزارة لطرح 11 ألف وحدة سكنية متبقية من المرحلة الأولى والثانية لمشروع «دار مصر» فى كل المدن التى شملتها المرحلة الأولى والثانية، والوحدات جميعها دور أرضى وأخير فقط، بمساحات 150 متر مربع ، والتى تضمنت تنفيذ 55 ألف وحدة سكنية فى عدد من المدن الجديدة. وحتى الآن لم يتم تحديد موعد لطرح وحدات المرحلة الجديدة.
وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح أكثر من 55 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى أكثر من 13 مدينة على مرحلتين، المرحلة الأولى تضمنت 30 ألف وحدة سكنية فى مدن «القاهرة الجديدة وأكتوبر وبرج العرب، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، وبدر، والعبور، والشروق، و تضمنت المرحلة الثانية نحو 25 ألف وحدة سكنية فى 13 مدينة جديدة وهى «القاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد ، و15 مايو ، والمنيا الجديدة ، والعاشر من رمضان ، وبرج العرب ، والشروق ، والعبور ، وبدر».

وقال المهندس محمد نبيه، وكيل وزارة الإسكان، ومسؤول ملف مشروع الإسكان المتوسط، أنه سيتم تسليم أول 5 آلاف وحدة سكنية من المرحلة الأولى لمشروع دار مصر فى 30 يونيو المقبل، قبل الموعد المحدد بثلاثة شهور على الأقل.

وأضاف فى تصريح خاص لـ«اليوم السابع» أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط وصلت لنحو 65% فى كل المدن الجديدة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 80 إلى 97% من الهيكل الخرسانى لكل عمارات المرحلة الأولى ، و60% من المبانى بالكامل فى جميع المدن الجديدة.
وأشار إلى أن نسبة الإنجاز تسهم فى تكثيف العمل على الانتهاء من التشطيبات اللازمة فى أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن الهيئة الهندسية تبذل المزيد من الجهد للانتهاء من الأعمال والمشروعات التى تتولى تنفيذها قبل الوقت المحدد.

وأكد «نبيه» ، أنه لأول مرة فى تاريخ مصر سواء فى القطاع العام أو القطاع الخاص، يتم السماح لحاجزى الوحدات السكنية اختيار نظام التشطيب.

وفيما يتعلق بنسبة تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط «دار مصر» أشار المهندس نبيه، إلى أن نسبة التنفيذ تختلف من مدينة لأخرى، وأعلى نسبة تنفيذ وصلت لـ25%، مشيرا إلى أن سبب تأخير نسبة التنفيذ يتعلق بتأخر اعتماد تصميمات المرافق، مشيرا إلى أن موعد تسليم وحدات المرحلة الثانية مارس 2018.

وأكد أن الوزارة ملتزمة بأحدث أنظمة التشطيب، وأى مواطن لم يرض عن نظام التشطيب الذى اختاره بنفسه عليه رفض استلام الوحدة، وتقديم شكوى للوزارة.

وتضمنت المرحلة الثانية من مشروع دار مصر طرح 25 ألفا و656 وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة وهى «6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة ، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة».

فيما قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مد فترة استكمال سداد الـ20% من قيمة الوحدة النهائية (باقى مقدم الحجز) حتى يوم الخميس 28 أبريل الجارى، وذلك للفائزين بالوحدات السكنية بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، والذين تم تخصيص الوحدات لهم طبقاً لرغباتهم فى القرعة العلنية التى تم إجراؤها فى الفترة من 6/1/2016 وحتى 21/1/2016، بمدن : 6 أكتوبر ، والشيخ زايد ، و15 مايو ، ودمياط الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، والسادات، والقاهرة الجديدة، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة.

وقال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة: يتم استكمال سداد الـ20% من قيمة الوحدة النهائية طبقاً لأسعار الوحدات بكل مدينة، وأسلوب السداد بالشروط المالية والعقارية الواردة بكراسة الشروط الخاصة بحجز الوحدات السكنية ، بالمرحلة الثانية للمشروع، على أن يتم سداد الدفعات الربع سنوية اعتباراً من 1/6/2016.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وجه مسؤولر مشروع الإسكان المتوسط بدراسة استيعاب الـ31 ألف مواطن الذين لم يفوزوا فى القرعة لمشروع دار مصر، مشددا على ضرورة توفير وحدات لخاسرى المرحلة الثانية فى المرحلة الثالثة للمشروع، بشرط عدم سحب مقدمات الحجز الخاصة بهم من البنوك، وبشروط المرحلة الجديدة.

وبالنسبة للمتقدمين لمدينة الشيخ زايد، أشار وزير الإسكان إلى إمكانية تحويلهم إلى مدينة 6 أكتوبر، خاصة إن وحدات المرحلة الثالثة فى منطقة متميزة، بالتوسعات الشمالية بالمدينة، لعدم توافر أراض بالمرحلة الثالثة بمدينة الشيخ زايد، مشددا على الانتهاء من هذه الدراسة خلال أيام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة