"أيمن نور" يتزعم فضائيات الإخوان فى تركيا للتحريض ضد مصر 25 أبريل.. قيادى سابق بالجماعة: مؤسس حزب الغد متحالف مع التنظيم منذ 2012.. وهشام النجار: إخوانى بعباءة ليبرالية يحشد أنقرة ضد القاهرة

الأحد، 17 أبريل 2016 02:30 م
"أيمن نور" يتزعم فضائيات الإخوان فى تركيا للتحريض ضد مصر 25 أبريل.. قيادى سابق بالجماعة: مؤسس حزب الغد متحالف مع التنظيم منذ 2012.. وهشام النجار: إخوانى بعباءة ليبرالية يحشد أنقرة ضد القاهرة أيمن نور
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يتزعم أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق التى تبث من تركيا فضائيات الإخوان لتحريض ضد مصر يوم 25 أبريل المقبل".. هذا ما أكده قيادات سابقين بتحالف الإخوان، مشيرين إلى أن أيمن نور يخدم مصالح الإخوان بصبغة ليبرالية.

وقالت قيادات سابقين بتحالف الإخوان لـ"اليوم السابع": "أيمن نور هو شريك أساسى لجماعة الإخوان منذ أن صعدت الجماعة لحكم مصر حتى يومنا هذا" مشيرة إلى أن أيمن نور يستضيف من خلال قناة الشرق جميع المعاديين لثورة 30 يونيو، التى أسقطت حكم الإخوان.

وبدوره قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية: "قناة الشرق التى يتزعمها أيمن نور تقوم بدور الجزيرة مباشر مصر ولكن بثوب ليبرالى يجمع بين تيارات مختلفة فى محاولة لإعطاء زخم لمسار معارضة الدولة والنظام من الخارج وتشويه إنجازاتها بعيدا عن منطقة انفضاض الكثيرين من حول طرح وروايات وأداء الإخوان الأحادى، ومطالبهم المستحيلة وتوظيف الجميع فى سبيل إعادتهم للسلطة".

وأضاف "النجار": "يبدو أن هذه الجزئية واحدة من أهم عوامل رواج قناة الشرق التى تعتمد على حشد كل التيارات حول رواية وطرح ومسار مجمع عليه بعكس ما كان يفعله الإخوان فى السابق، وكذلك من عوامل نجاح الشرق نوعاً ما فى الفترة الماضية أنها استفادت من أخطاء وتجاوزات وسوء أداء إعلام الإخوان والقنوات الإسلامية، التى بثت من الخارج حيث اعتمدت على الطرح التقليدى والوعظى وتصدير المشايخ وخلط السياسى بالدينى، مما أنتج خطابا تكفيريا صداميا تزعمه بعض المشايخ مثل وجدى غنيم ومحمد عبد المقصود وسلامة عبد القوى".

وتابع: "أما قناة الشرق فهى تنتهج طرح إعلامى منوع يستفيد من أساليب الإعلام الحديث من خلال برامج فى كل المجالات السياسية والثقافية والفنية، فضلاً عن الاستغناء عن الخطاب الوعظى واستبدال التكفير الدينى بخطاب المعارضة السياسية وإن تشددت واستخدمت أساليب التشويه والتخوين وتزييف الحقائق".

وأردف "النجار": "ما حققه من إنقاذ للإعلام الموجه من الخارج ضد الدولة المصرية، يؤهله لكسب ثقة الإخوان والاعتماد عليه فى قيادة المشهد الإعلامى الذى يموله الإخوان من الخارج بعد أن أوشك على الإفلاس المادى والأدبى معا".

ومن ناحيته قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بالإخوان، إن أيمن نور هو الشريك الرئيسى للإخوان فى قناة الشرق التى يستقبل فيها جميع معارضى ثورة 30 يونيو، التى أطاحت بالإخوان، مشيرا إلى أن قناة الشرق بقيادة أيمن نور نجحت بعدما تولى مجلس إدارتها".

وأشار "الزعفرانى" إلى أن أيمن نور هو شريك لجماعة الإخوان منذ صعودها للحكم.


موضوعات متعلقة..


- أيمن نور يحرض الإخوان للتظاهر فى 25 إبريل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ا.د/عبدالمنعم شوقي

ايمن نور الارهابي

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ايمن نور عميل مرتزق تحت الطلب ,,,يجب القبض عليه هذا الخائن واعدامه فى ميدان عام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

فاشل من يومه من ايام ماكان فى حقوق المنصورة - حرامي شقق

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

الحل بسيط جداً

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

السر عند جميلة !!

بدون تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

طول عمرى أقول عليك خسيس وطليقتك متعرفش الوطنية وكنت محقاً فيما أعتقدتة

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

متأمر واهبل

عدد الردود 0

بواسطة:

د معتز سيف

اتحرق خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

حثالة من يومه

اسمع كلام اسيادك ولو حصلك حاجة اعمل نفسك مش حاسس وعيش ندل تموت نور

،،

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

هل الامن الوطنى المصرى عاجز عن اصطياد ايمن نور ؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة