وزير الزراعة من الشرقية:"حقوق الفلاحين على راسى من فوق ولا توجد أزمة أسمدة"

السبت، 16 أبريل 2016 01:28 م
وزير الزراعة من الشرقية:"حقوق الفلاحين على راسى من فوق ولا توجد أزمة أسمدة" وزير الزراعة خلال جولته بالشرقية
كتب عز النوبى وإيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى" الفلاح والمزارع على راسى من فوق ونسعى بكل الطرق للحفاظ على حقوقه ورفع مستوى معيشته"، لافتا إلى أنه استاذ جامعى وشرقاوى بسيط قبل أن يكون وزيرا.

وطالب الوزير، خلال تواجده بمحافظة الشرقية، التعاون مع وزارة الرى والموارد المائية، مؤكداً أن هناك خطة عمل للنهوض بقطاع الزراعة من خلال تقديم برامج تنموية ويتم طرحها على مجلس النواب، وأن هناك دراسات متكاملة واجتماعات أسبوعية على مستوى الحكومة لتقديم مشاريع قومية وتنفيذية لمعالجة مشاكل الفقر المائى والنهوض بالزراعة .

وشدد وزير الزراعة، خلال لقائه بمزارعى محافظة الشرقية، وقيادات الزراعية الذى أقيم بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ونواب البرلمان، على ضرورة تفعيل دور الجمعيات الزراعية والزيارات الميدانية للوقوف على مشاكل القطاع الزراعى والتعرف على مشاكل الفلاحين وعلاج السلبيات وتقويمها، مؤكداً على ضرورة توعية المزارعين لتحقيق أعلى انتاجية للمحاصيل الزراعية ورفع مستوى معيشة الفلاح .

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه لابد من النهوض بالجمعيات التعاونية الزراعية لتؤدى دورها فى خدمة الفلاح، والتيسير عليه فى الحصول على مستلزمات الزراعة والإنتاج الزراعى، لافتا إلى أن الموسم الحالى لم يشهد أى أزمات أو اختناقات فى الأسمدة، وتم توفيرها للمزارعين بالجمعيات الزراعية.
جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ونواب الشرقية، المقر الإدارى للجمعية الزراعية التعاونية بالعلاقمة التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية.

وأوضح وزير الزراعة، أن الجمعية بها سوق تم إقامته على مساحة 6 أفدنة، فضلاً عن مزرعة دواجن بياض تم إقامتها بنفس الناحية مكونة من 4 أدوار، والمساحة المنزرعة بالجمعية بلغت حوالى 1274 فدانا، منها 1007 أفدنة منزرعة بالقمح، منها 723 فدانا بنظام الزراعة على المصاطب، فضلاً عن 183 فدانا منزرعة بالبرسيم، و67 فدانا بالبساتين، و17 فدانا منزرعة بالخضر.

وتابع عصام فايد، أن الجمعية بها حقلين إرشاديين، أحدهما تابع لمركز البحوث الزراعية والآخر حقل تعاونى، لإجراء التجارب الجادة لأصناف وسلالات جديدة للمساهمة فى اتباع النظم الزراعية الحديثة والسليمة.

وأوضح وزير الزراعة أن الجمعيات التعاونية الزراعية تمثل اللبنة الأولى فى خطة الوزارة للتواصل مع كل قرية وناحية لتوفير الإرشاد الزراعى والتوعية المطلوبة للفلاحين بهدف الوصول إلى أفضل مستوى زراعى وتحقيق أعلى إنتاجية وتحسين مستوى دخل الفلاح.

وأشار اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن الجمعيات التعاونية تعمل على تقديم كافة خدمات الإرشاد الزراعى والتعاونى للفلاحين وتساعد فى تسهيل عملية تسويق المحاصيل وتوفير البذور والمبيدات والأسمدة اللازمة لعمليات الزراعة، كما تعمل على تطوير الأنشطة المقدمة للفلاحين من خلال إدراجها على نظام الحساب الآلى للتسهيل والتيسير عليه.


وزارة الزراعة-البحوث الزراعية-الجمعيات التعاونية-الانتاج الزراعى (1)

وزارة الزراعة-البحوث الزراعية-الجمعيات التعاونية-الانتاج الزراعى (2)

وزارة الزراعة-البحوث الزراعية-الجمعيات التعاونية-الانتاج الزراعى (3)

وزارة الزراعة-البحوث الزراعية-الجمعيات التعاونية-الانتاج الزراعى (4)

وزارة الزراعة-البحوث الزراعية-الجمعيات التعاونية-الانتاج الزراعى (5)



موضوعات متعلقة..


- وزير الزراعة يقترح إنشاء محطات لتسويق المنتجات الزراعية بالشرقية لخدمة الفلاحين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة