أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل عرضها على البرلمان.. الكتل البرلمانية تعقد جلسات مع نوابها لعرض وثائق سعودية "تيران وصنافير".. حماة الوطن والمؤتمر يشرحان لنوابهم أدلة صحة انتمائهما للمملكة.. ومستقبل وطن: نثق فى المستندات

السبت، 16 أبريل 2016 08:58 م
قبل عرضها على البرلمان.. الكتل البرلمانية تعقد جلسات مع نوابها لعرض وثائق سعودية "تيران وصنافير".. حماة الوطن والمؤتمر يشرحان لنوابهم أدلة صحة انتمائهما للمملكة.. ومستقبل وطن: نثق فى المستندات مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• المصريين الأحرار يطالب بتشكيل لجنة من السياسيين والجغرافيين لدراسة الوثائق وعرض توصياتها على المجلس
• حماة الوطن: نوابنا العسكريون شرحوا صحة وثائق سعودية الجزيرتين


بدأت الكتل البرلمانية فى عقد ندوات وجلسات مع أعضاءها لعرض الوثائق التى تؤكد أن كل من جزيرتى "صنافير وتيران" سعوديتين، وذلك إرسال الاتفاقيات المصرية السعودية ومن بينها اتفاقية ترسيم الحدود، إلى البرلمان، بينما طالبت كتل برلمانية أخرى بتشكيل لجان تضم جغرافيين وسياسيين يدرسون تلك الوثائق ويعرضون توصياتهم على البرلمان لدراستها.

حماة الوطن:نوابنا العسكريون شرحوا للأخرين صحة وثائق سعودية الجزيرتين


من جانبه قال اللواء محمد أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن الحزب سيبدأ من غدا عقد جلسات وندوات مع نوابه فى الكتلة لتوضيح بالخرائط والأدلة أن جزيرتى تيران وصنافير سعودية وليست مصرية.

وأضاف أبو المجد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الكتلة البرلمانية للحزب منقسمة إلى مجموعتين بعضها نواب مدنيين وآخرين نواب عسكريين لديهم المعلومات الكافية التى تثبت أن تيران وصنافير سعودية، موضحا أن اجتماعات ستشهدها الكتلة خلال هذا الأسبوع لتوضيح للنواب المدنيين بالكتلة البرلمانية للحزب أن الجزيرتين سعوديتان وهما لهما حرية القرار فى النهاية.

بهاء أبو شقة: الوفد ينتظر وصول الوثائق للمجلس


وفى سياق متصل، قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إن الكتلة البرلمانية للحزب ستنتظر حتى تسلم البرلمان للوثائق والمراسلات المتعلقة بجزيرتى صنافير وتيران، لمناقشتها فى البرلمان بكل وضوح.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، أن الوثائق التى سيتسلمها البرلمان من الحكومة هى المراسلات التى تمت بين الجانبى المصرى والسعودى حول الجزيرتين، وتفاصيل اجتماع مجلس الوزراء عام 1990 حول الجزيرتين وشهادة الدكتور مفيد شهاب، موضحًا أن الكتلة البرلمانية ستنتظر حتى تعرض هذه الوثائق من أجل دراستها.

بدوره أكد أحمد حلمى الشريف، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر، أن الكتلة أجرى لقاءات وندوات مع نوابه فى البرلمان تتضمن عرض كامل للوثائق التى تؤكد أن تيران وصنافير جزيرتين سعوديتين.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر، أن الحزب يساهم أيضا فى الندوات التى يعقدها ائتلاف دعم مصر خلال الفترة المقبلة والتى سيستعين فيها بأكاديميين وخبراء لعرض وثائق إثبات سعودية الجزيرتين ومن بينها المؤتمر الذى سيعقده الائتلاف مساء غدا الأحد بحضور الدكتور مفيد شهاب.


المصريين الأحرار يطالب بتشكيل لجنة من السياسيين والجغرافيين لدراسة الوثائق


وفى ذات السياق، أكد طارق رضوان، نائب رئيس الكتلة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، ضرورة تشكيل لجنة من السياسيين والجغرافيين والمثقفين تقوم بدارسة الوثائق المتعلقة بجزيرتى تيران وصنافير، وتعرض وجهة نظرها على البرلمان قبل دراسة المجلس لوثائق الجزيرتين.

وأضاف نائب رئيس الكتلة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، أن الكتلة البرلمانية للحزب لا تعقد أى جلسات مع نوابها لأنهم لم يستلموا الوثائق المتعلقة بالجزيرتين، موضحا ضرورة أن تقوم لجنة للجغرافيين والمثقفين بدراسة تلك الوثائق فى مدة لا تزيد عن شهر أو شهرين وتعرض تقريرها للبرلمان لدراسته.

فيما قال حسين أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الحزب يثق فى الوثائق التى تؤكد أن تيران وصنافير جزيرتين سعوديتان، موضحا أن نواب الحزب يشاركون فى الندوات التى يعقدها ائتلاف دعم مصر حول الجزيرتين.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع"، أنه يرى ضرورة تشكيل لجان خاصة فى البرلمان تكون مهمتها دراسة الاتفاقيات التى تم إبرامها مع السعودية بما فيها اتفاقية ترسيم الحدود تدرس الوثائق وتعلن توصياتها للبرلمان.


موضوعات متعلقة..


- النائب إيهاب الطماوى: برنامج الحكومة أولى خطوات خطة التنمية المستدامة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اولاد عواد

رسالة الى بعض نواب المجلس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة