الفيروسات الكبدية: توفير عقار هارفونى الأجنبى بـ 5500 جنيه بالصيدليات.. وحيد دوس: عالجنا 277 ألف مريض بالأدوية الجديدة و60 ألفًا على قوائم الانتظار.. ويؤكد: 90% من المرضى مصابون ولا يعرفون

السبت، 16 أبريل 2016 06:28 م
الفيروسات الكبدية: توفير عقار هارفونى الأجنبى بـ 5500 جنيه بالصيدليات.. وحيد دوس: عالجنا 277 ألف مريض بالأدوية الجديدة و60 ألفًا على قوائم الانتظار.. ويؤكد: 90% من المرضى مصابون ولا يعرفون الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن إجمالى أعداد مرضى "فيروس سى" الذين سجلوا بياناتهم على موقع اللجنة لطلب العلاج بالأدوية الجديدة، بلغ مليونا، و300 ألف مريض حتى الآن.

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن عدد مرضى فيروس سى الذين تم علاجهم بلغ 277 ألف مريض لافتاً إلى أنه تم البدء فى توفير وتوزيع عقار هارفونى الأجنبى بالصيدليات بـ 5500 جنيه، وفى مراكز الكبد بـ 3050 جنيها، لافتاً إلى أنه سيتم طرح المثيل المصرى لعقار لهارفونى ماجيكبوفير بلس منتصف الشهر المقبل بالأسواق بـ 1100 جنيه.

وأشار رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة إلى أن 800 ألف مريض ممن سجلوا بياناتهم على موقع اللجنة القومية للفيروسات الكبدية لم يحضروا أصلاً للعلاج أو حضروا للعلاج وبالكشف والتحليل لم يتضح إصابتهم.

وتابع الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن 330 ألف مريض انتهت اللجنة من أوراقهم لصرف العلاج، مشيرًا إلى أن قوائم الانتظار بها 60 ألف مريض، لافتاً إلى أن 100 ألف مريض، مازالت أوراقهم تحت الفحص تمهيدًا لصرف العلاج بالأدوية الجديدة.

وكشف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن المسح الصحى الأخير الذى تم إجراؤه فى مصر، أثبت أن 90 % من مرضى فيروس سى مصابون بالمرض، ولا يعرفون، مشيرًا إلى ضرورة توسيع نطاق المسح والكشف على المرضى وعلاجهم، مؤكدًا أن 60 % من المرضى الذين يعالجون حاليا، بمراكز الكبد، من الرجال، و40 % منهم سيدات.

وأوضح وحيد دوس أن صندوق تحيا مصر سيمول الفترة المقبلة شراء أدوية فيروس سى لمراكز الكبد، للقضاء على قوائم الانتظار، لعلاج أعداد كبيرة من مرضى فيروس سى وفقاً لمبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى .

ومن جانبه، قال الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة أن الوزارة تفاوضت بشكل مبدئى مع إحدى الشركات، على تسعير عقار زيباتير الجديد، الخاص بعلاج مرضى فيروس سى، لافتاً إلى أن الوزارة بدأت إجراءات تسجيلة، مشيراً إلى أن الوزارة ستورد بداية من الثلاثاء المقبل السوفالدى فى مراكز الكبد بسعر 449 جنيها، والدكلانزا بـ 60 جنيها.

وأضاف الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة أن التموين الطبى يعمل على توفير السوفالدى لعلاج مرضى فيروس سى، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تخفيض فى أسعار أدوية فيروس سى .


موضوعات متعلقة..


الصحة: توافر هارفونى الأجنبى لعلاج فيروس سى فى الصيدليات بـ5500 جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة