السيسى يستقبل رئيس "ميتسوبيشى" لمتابعة تنفيذ الاتفاقات الموقعة مع اليابان

السبت، 16 أبريل 2016 06:55 م
السيسى يستقبل رئيس "ميتسوبيشى" لمتابعة تنفيذ الاتفاقات الموقعة مع اليابان الرئيس السيسي مع وفد ميتسوبيشى
كتب - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، شونيكى مياناجا، رئيس شركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة إحدى كبريات الشركات اليابانية التى تعمل فى مختلف المجالات، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بالإضافة إلى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ومن الجانب اليابانى رئيس شركة ميتسوبيشى هيتاشى لأنظمة لطاقة، ونائب رئيس شركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن خالص التعازى للشعب اليابانى فى ضحايا الزلزال الذى تعرضت له اليابان مؤخراً.

كما أكد حرصه على متابعة نتائج اللقاء الذى تم مع قيادات الشركة اليابانية خلال زيارته إلى اليابان والتى لمس خلالها ما يتحلى به الشعب اليابانى من قيم الجدية والالتزام.

كما أشاد الرئيس بقرار الشركة فتح مكتب دائم لها فى القاهرة لمباشرة أعمالها، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص للتوسع فى أنشطتها، لاسيما فى ضوء المشروعات القومية التى تُنفذها مصر مثل مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وما سيضمه من مناطق صناعية ومراكز لوجستية، بالإضافة إلى العديد من مشروعات البنية التحتية خاصة فى قطاع الطاقة التقليدية والمُتجددة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس شركة ميتسوبيشى والوفد المرافق له استعرضوا خلال اللقاء نتائج زيارتهم إلى القاهرة ومباحثاتهم مع المسئولين المصريين بشأن التعاون فى عدد من المجالات فى إطار متابعة تنفيذ مذكرات التفاهم التى تم توقيعها على هامش زيارة الرئيس الأخيرة إلى طوكيو، وفى مقدمتها صيانة وإصلاح وبناء السفن بالتعاون مع هيئة قناة السويس، وبناء محطات الطاقة وتحلية المياه فى المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، بالإضافة إلى التعاون الجارى مع وزارة الكهرباء والطاقة المُتجددة لصيانة وإصلاح محطات الطاقة القائمة، وكذا لبناء محطات لتوليد الطاقة بالفحم والغاز الطبيعي.

كما أكد رئيس الشركة اليابانية على أن حرص شركة ميستوبيشى على افتتاح مكتب دائم لها بمصر لمتابعة أنشطتها المتزايدة يعكس ثقة الشركة فيما توفره مصر من فرص استثمارية واعدة، فضلاً عن إمكانات التعاون الكبيرة التى تتيحها المشروعات التى يتم تنفيذها حالياً، معرباً عن ثقتهم فى مستقبل العمل بمصر، وحرصهم على المساهمة فى دفع عملية التنمية الشاملة بها.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على التعاون مع جميع الشركات اليابانية فى مختلف المجالات، خاصةً فى ضوء ما تتمتع به تلك الشركات من تكنولوجيا مُتقدمة وكفاءة وخبرة طويلة، منوهاً إلى إمكانية قيام الشركات اليابانية بتصنيع وتصدير منتجاتها من مصر إلى أسواق مختلف دول العالم فى منطقة الخليج وإفريقيا وأوروبا، أخذاً فى الاعتبار الاتفاقيات التجارية التفضيلية التى تربط مصر بالعديد من هذه الدول.


موضوعات متعلقة..


مميش للسيسى: قناة السويس حققت زيادة فى إيراداتها بـ 1.15 مليار جنيه خلال 2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة