تقرير: تباطؤ المبيعات المستمر يدفع أبل لخفض إنتاج هواتف آى فون

السبت، 16 أبريل 2016 09:05 م
تقرير: تباطؤ المبيعات المستمر يدفع أبل لخفض إنتاج هواتف آى فون آى فون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير جديد أن هناك تباطؤا فى مبيعات شركة أبل وهو الأمر الذى يدفعها لمواصلة خفض الإنتاج من الهواتف الذكية خلال الربع الحالى، على الرغم من أن شركة أبل أنتجت أقل بنسبة 30% فى الفترة من يناير إلى مارس خلال العام الماضى.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فقد أبلغت أبل بالفعل موردى قطع الغيار أنها ستستمر فى خفض الإنتاج من أى فون فى الربع الحالى، حيث إن المبيعات البطيئة لهواتف iPhone 6s و6s Plus هى السبب فى تغيير أبل جدول إنتاجها، كذلك فإن الشركة لا تخطط لتصنيع ما يكفى من أجهزة iPhone SE الذى يأتى بشاشة 4 بوصة، وذلك لتعويض الانخفاض فى إنتاج النماذج الراقية.

ومن المتوقع أن يشهد سوق الهواتف الذكية بالكامل أبطأ نموا له على الإطلاق هذا العام، وبالإضافة إلى ذلك فعندما سيظهر تقرير أرباح شركة أبل للربع الأول فى وقت لاحق من هذا الشهر، فمن المتوقع أن تعلن الشركة عن انخفاض فى مبيعات آى فون للمرة الأولى فى تاريخه.

فيما يتوقع المحللون أن أبل ستقدم تقريرا بأنها باعات 54.6 مليون جهاز iPhone من يناير وحتى مارس، بالمقارنة بـ61.2 مليون جهاز iPhones باعتها الشركة فى نفس الفترة من العام الماضى. وقد انخفضت أسهم شركة أبل بمقدار 2.25 دولار أى بمقدار 2%، ليتم تداوله بـ109.85 دولار.


موضوعات متعلقة..


- "أبل" تربح 40 مليون دولار بفضل كنز داخل هواتف آيفون القديمة

- أبل تغير اسم نظام OS X ليكون MacOS قريبا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة