بالصور والفيديو.."اليوم السابع" يرصد كواليس تحول حفل زفاف إلى مآتم فى حادث قطار أسوان.. مصرع 8 وإصابة 8 آخرين فى حفل زفاف بقرية العليقات.. وانهيار العروس عند سماعها خبر وفاة أسرتها

السبت، 16 أبريل 2016 12:55 م
بالصور والفيديو.."اليوم السابع" يرصد كواليس تحول حفل زفاف إلى مآتم فى حادث قطار أسوان.. مصرع 8 وإصابة 8 آخرين فى حفل زفاف بقرية العليقات.. وانهيار العروس عند سماعها خبر وفاة أسرتها جانب من حادث تصادم قطار أسوان بسيارة أجرة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هانى طه" ارتباك فى القطار بعد سماع خروجه عن المسار


البحث الجنائى: نجاة السائق بعد قفزه من السيارة قبل أن يدركه الموت


تعطل الفرامل أمام المزلقان المغلق سبب الحادث



"من أفراح وزغاريد إلى صراخ وأحزان" لحظات تحولت فيها السعادة التى كانت عليها أسرة "آل خليفة" بقرية العليقات بنجع ونس مركز دراو بأسوان، إلى دموع ومآتم، بعد أن شهدت الحادث الأليم لتصادم قطار بسيارة أجرة، أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين.


"اليوم السابع" يرصد المشهد المأسوى للحادث من خلال روايات المصابين وشهود العيان من حادث القطار.

"ثريا مصطفى" رائدة ريفية من أهالى قرية العليقات بنجع ونس مركز دراو، قالت "بدأت قرية العليقات بنجع ونس فى تركيب الزينة ووضع مكبرات الصوت ونصب أدوات الفرح، احتفالاً بزفاف عروسة من (آل خليفة) على عريسها من قرية المنصورية بمركز دراو أيضاً، وعقب صلاة العشاء وطبقاً لما هو معروف من عادات وتقاليد قروية فى الصعيد، بدأت السيارات الأجرة (الصندوق) فى التجهيز لمرافقة العريس والعروسة للكوافير والاستوديو والتقاط الصور التذكارية مع العروسين بمدينة كوم أمبو، ثم العودة مرة أخرى إلى مقر الفرح بقرية العليقات".

وتابعت "ثريا" حديثها قائلة، "بعد انتهاء مراسم استقبال العروسين من الكوافير بمدينة كوم أمبو، أسرعت سيارة العروسين فى طريقها للعودة إلى مقر الفرح لاستكمال مراسم الزفاف، وصاحبتها باقى السيارات، وتأخرت سيارة أجرة (صندوق) تقل شقيقة العروسة وزوجها وابنيهما عن موكب الزفة، وعندما حاول السائق إدراك العروسين بسرعة فوجئ بإغلاق مزلقان السكة الحديد من قبل عامل المزلقان بالحاجز الحديدى لمرور القطار رقم 989 الـVIP القادم من أسوان فى طريقه للقاهرة، ولكن المفاجأة الكبرى كانت باكتشاف عطل مفاجئ فى فرامل السيارة، مما أدى إلى اقتحام السيارة الأجرة للمزلقان وكسر الحاجز الحديدى نظراً لقوة اندفاع السيارة، والاصطدام بمنتصف القطار عن طريق العربتين 7 و8"، وانهارت العروسة من البكاء عندما سمعت بخبر وفاة أسرتها.

وأضاف "محمد أحمد" والد الطفلة "ملك" المصابة فى الحادث، بأن الحادث كان بشعاً وأثاره لا يمكن تحملها، لأن الفرح تحول إلى مآتم فجأة، وتحولت فيه الزغاريد والأفراح إلى صراخ وأحزان، فعندما سمع المتواجدون فى العرس بالخبر، لم يصدق الجميع هول المفاجأة، وأسرعوا إلى موقع الحادث ليكتشفوا أن السيارة تحولت إلى كومة حديد بفعل حادث القطار، وأسرع الناس للمشاركة فى أعمال رفع الجثث والمصابين من وسط الهيكل الحديدى للسيارة، وإبلاغ سيارات الإسعاف لنقل المصابين، والتبرع بالدم للحالات التى تحتاج إلى نقل دم داخل مستشفيات دراو المركزى وأسوان الجامعى.

وعن روايات مستقلى القطار، أكد هانى طه، موظف بالتربية والتعليم، وأحد مستقلى القطار VIP رقم 989، أنه كان يستقل العربة رقم 4 فى مؤخرة القطار، وفوجئوا بلحظات ارتطام عند المرور من مزلقان نجع ونس، بالرغم من أن القطار كان يسير بسرعة إلا أنه اهتز هزة شديدة وبان وكأنه خرج عن مساره، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع الصيحات والصراخ بين ركاب القطار، وكاد بعضهم أن يقفز من القطار وهو يسير عندما نادى منادى بكلمات "القطار طلع من القضبان"، إلا أن العاملين فى السكة الحديد داخل القطار كانوا قد أحكموا غلق أبواب القطار أثناء سيره ولا تفتح إلا عند الوصول إلى المحطة.

وأوضح الدكتور نصر توفيق، والد البطل الطفل "محمد" الذى حصل على المركز الأول فى بطولة الجمهورية للكونغ فو، والتى كانت تقام بالصالة المغطاة للقوات المسلحة بأسوان، أنه كان فى طريق عودته إلى القاهرة برفقة فريق الكونغ فو تحت سن 15 سنة، مؤكداً أنه كان يستقل العربة رقم 11 فى مقدمة القطار ولم يشعروا بالحادث إلا بعد توقف القطار على مسافة تبعد نحو 500 متر عن الحادث، الذى علموا به بعد فترة، مشيراً إلى أن سائق القطار لم يدرك ما حدث من اصطدام فى منتصف القطار، وتوقف بعد لحظات من الحادث على محطة قرية "الشطب" بمركز دراو، لنكتشف بعدها خروج عربتين من القطار عن المسار.

وفى المقابل، كشفت تحريات إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن أسوان، عن مفاجأة فى نجاة سائق السيارة الأجرة التى تحمل أرقام (ص و ط 7612) من حادث الاصطدام بالقطار، وذلك نتيجة لقيام السائق "أحمد.ح" 20 سنة، بفتح باب السيارة والقفز منه عند شعوره باقتراب اصطدام السيارة بالقطار، مما أدى إلى إصابته، ونقله إلى مستشفى أسوان الجامعى مع التحفظ عليه لحين التحقيق معه.

وصرح الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، بأن الحادث أسفر عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين، مشيراً إلى أنه تم نقل 3 من المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى وحالتهم متوسطة و5 آخرين إلى مستشفى دراو المركزى وحالتهم الصحية خطيرة.

وأضاف حنفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإصابات تتراوح بين كسور وتهتكات فى العظام، وقال إنه فور الإبلاغ بالحادث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث.

انتقل فريق من النيابة العامة بأسوان، يرافقهم المهندس محمود عطيل رئيس المنطقة الجنوبية للسكة الحديد إلى موقع الحادث لمعاينة وتفقد أثار الحادث والتحقيق فى ملابساته.

كما انتقل اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، إلى موقع الحادث، يرافقه اللواء عمر ناصر مدير أمن أسوان، لمتابعة جهود رفع أشلاء السيارة من على خط السكك الحديدية لسرعة تسيير حركة القطارات وعدم تأثرها بالحادث.

وأعطى اللواء حجازى، تعليماته بنقل جميع المصابين لمستشفى أسوان الجامعى تحت إشراف السكرتير العام المحافظة ومدير عام الصحة لسرعة التدخل الجراحى والطبى والحجز بالعناية المركزة للبعض منهم، وخاصة أن معظم الحالات المصابة أصيبت بجروح خطيرة وكسور وبتر للأطراف، موجها بإحالة واقعة الحادث للنيابة العامة للوقوف على أسبابه الفنية ومدى أوجه القصور والإهمال من جميع العناصر المشاركة فى الحادث، وتقديم المتسبب للعدالة لتفادى وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلياً حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

وقرر محافظ أسوان صرف مبلغ 5 آلاف جنيه إعانة عاجلة لأسرة كل متوفى، بجانب صرف ألف جنيه لكل مصاب.

فى السياق ذاته، بدأت المنطقة الجنوبية للسكة الحديد، فى أعمال رفع عربات القطار رقم 989 VIP بعد خروجه عن مساره إثر اصطدامه بسيارة أجرة سيرفيس، أثناء تحركه من محطة أسوان فى طريقه إلى القاهرة، أمام مزلقان نجع ونس بمركز دراو محافظة أسوان.

وأكد المهندس محمود عطيل، رئيس المنطقة الجنوبية للسكة الحديد، أن فريق النيابة العامة انتهى من معاينة موقع الحادث، وسؤال عامل المزلقان وملاحظى البلوكات القريبة من المزلقان وشهود عيان الحادث.

وتابع "عطيل"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن المنطقة الجنوبية للسكة الحديد انتظرت مرور آخر قطارين أرقام 91 و833 من محطة أسوان فى طريقهما للقاهرة، للبدء فى أعمال رفع العربتين رقم 7 و 8 بقطار 989 VIP والذى تعرض للحادث.

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(1)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(2)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(3)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(4)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(5)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(6)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(7)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(8)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(9)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(10)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(11)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(12)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(13)


موضوعات متلعقة:


-"السكة الحديد" تبدأ أعمال رفع عربات القطار بعد حادث أسوان

- ننشر أسماء ضحايا ومصابى حادث تصادم قطار بسيارة فى أسوان

- مصرع وإصابة العشرات فى تصادم قطار مع سيارة أجرة بأسوان.. المحافظة تصرف 5 آلاف لأسرة كل متوفى ونداءات من الأهالى للتبرع بالدم فى المستشفى العام.. والتحريات: تعطل فرامل السيارة سبب دخولها المزلقان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

لاحول ولا قوة الا بالله

الى متى ينتهى الاستهتار بارواح الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

essam

تعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Darwish

كيف نجا سائق السيارة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفي

السعوديه

عدد الردود 0

بواسطة:

نسرين جميل

لا ها نحمل الحكومه المسئولية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة