السيد البدوى يكشف كواليس تشكيل ائتلاف "الوفد" تحت القبة.. ويؤكد:عقد أول اجتماع لصياغة اللائحة الأسبوع المقبل.. وانتهينا من شرط التوزيع الجغرافى.. والاسم المبدئى "الأمة المصرية".. ولن نكون ائتلاف معارض

السبت، 16 أبريل 2016 12:07 ص
السيد البدوى يكشف كواليس تشكيل ائتلاف "الوفد" تحت القبة.. ويؤكد:عقد أول اجتماع لصياغة اللائحة الأسبوع المقبل.. وانتهينا من شرط التوزيع الجغرافى.. والاسم المبدئى "الأمة المصرية".. ولن نكون ائتلاف معارض السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• رئيس حزب الوفد: ننسق مع "دعم مصر" فى القضايا الوطنية
•• السيد البدوى: سنصل لنسبة 25% شرط تكوين الائتلاف تحت القبة



كشف الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، عن تفاصيل الائتلاف الجديد الذى يسعى حزبه لتشكيله داخل مجلس النواب، مشيرًا إلى أن حزب الوفد بدأ بالفعل خطوات تشكيل الائتلاف لكن عملية التواصل مع النواب تسير بشكل هادئ وثابت، وأن الوفد سيتجاوز النسبة التى حددتها لائحة مجلس النواب لتشكيل الائتلافات وهى 25%، مضيفاً: "نضع النقط الأساسية حتى يظل الائتلاف بشكل دائم، ولا يكون بشكل مؤقت ويتفكك وبالتالى الشغل الشاغل هو عمل وثيقة محل توافق عام يشارك الجميع فى صياغتها وهو أمر أساسى للائتلاف".

وقال الدكتور السيد البدوى لـ"اليوم السابع"، إن هناك اجتماع مرتقب نهاية الأسبوع القادم لوضع اللائحة الأساسية والتنظيمية للائتلاف، ولا توجد جلسات حالية مع الأعضاء المشاركين فى الائتلاف، وأن هناك مجموعات تقوم بعمل صياغة اللائحة الخاصة بالائتلاف فور الانتهاء من مناقشة بيان الحكومة، ويوجد مجموعة من أعضاء الائتلاف من خارج حزب الوفد يشاركون فى عمل اللائحة.

وأوضح البدوى، أن الوفد هو المكون والنواة الرئيسية للائتلاف بجانب بعض الأحزاب وعدد كبير من المستقلين على مبادئ الوفد، مؤكداً أن ائتلافهم ائتلاف نيابى يهدف إلى نهضة العمل البرلمانى لأنه كلما كان هناك أكثر من ائتلاف داخل المجلس ستسهل عملية التشريع والرقابة، للانتهاء من القوانين المكملة للدستور.

وتابع رئيس حزب الوفد: "المصلحة الوطنية تحتاج أكثر من ائتلافين فى البرلمان، للانتهاء من القوانين، وفكرة انفراد ائتلاف وحيد بالبرلمان ليس فى صالح الديمقراطية، ولا يمكن أن يمثل ائتلاف واحد فى البرلمان لعمل ولابد من عمل جميع الكتل البرلمانية لانجاز التشريعات المطلوبة.

وأشار البدوى إلى أنه لن يتم الافصاح عن عدد الأحزاب المكونة للائتلاف الجديد إلا بعد التوقيع على وثيقة الائتلاف، وطرح ما يتعلق بطريقة عمل الائتلاف، موضحاً أن فكرة إلغاء الكتلة البرلمانية للأحزاب المنضوية فى الائتلاف لم تطرح، ولفت إلى أن تشكيل الوفد لائتلاف فى البرلمان لا يعنى عدم التنسيق مع ائتلاف "دعم مصر" فى القضايا الوطنية تحت قبة البرلمان حيث إنهم لا يسعون لتشكل ائتلاف معارض، مضيفاً: "كلنا نعمل فى إطار واحد، ولن يكون هناك معارضة بهدف الإعاقة".

وأعلن رئيس الوفد، أنه تم الانتهاء وتجاوز شرط وجود 3 نواب من 15 محافظة فى الائتلاف والخاصة بالتمثيل الجغرافى ويتبقى الوصول لنسبة 25%، وتابع: "نسير فى الطريق لتحقيقها بجانب تعاون عدد كبير من النواب الوفديين والناجحين فى البرلمان على مبادئ وفدية".

ولفت إلى أن الاسم المبدئى للائتلاف سيكون "الأمة المصرية" ولم يتم حسم الاسم إلا بعد الاستماع لرؤية جميع المشاركين.

وبشأن التنسيق مع ائتلاف دعم مصر بشأن لجان البرلمان، قال البدوى: "والله لا يحدث تنسيق مع دعم مصر فى موضوع اللجان، والنواب انفسهم هم من يقوموا بالتنسيق مع زملائهم ولا نقوم بالتنسيق مركزيا، ونستهدف الفوز برئاسة 5 لجان، ووكالة 6، وأمناء سر 4، وهؤلاء النواب متروك لهم مطلق الحرية فى الترشح".




موضوعات متعلقة..


- النائب محمد فؤاد: حصلنا على موافقة 11عضوا للانضمام لائتلاف الوفد الموازى


- السيد البدوى عن دعوات صباحى: "حزب الوفد أكبر من تلك المبادرات"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة