مصرع وإصابة العشرات فى تصادم قطار مع سيارة أجرة بأسوان.. المحافظة تصرف 5 آلاف لأسرة كل متوفى ونداءات من الأهالى للتبرع بالدم فى المستشفى العام.. والتحريات: تعطل فرامل السيارة سبب دخولها المزلقان

السبت، 16 أبريل 2016 04:23 ص
مصرع وإصابة العشرات فى تصادم قطار مع سيارة أجرة بأسوان.. المحافظة تصرف 5 آلاف لأسرة كل متوفى ونداءات من الأهالى للتبرع بالدم فى المستشفى العام.. والتحريات: تعطل فرامل السيارة سبب دخولها المزلقان جانب من الحادث
كتب: رضا حبيشى - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مزلقان نجع ونس، بمركز دراو فى أسوان حادث أليم فى الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، إثر تصادم قطار بسيارة أجرة أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين نُقِلوا إلى مستشفيى دراو المركزى، وأسوان الجامعى.

وأكد اللواء عمر ناصر مدير أمن أسوان، أن سبب الحادث يرجع إلى تعطل "فرامل" سيارة الأجرة أمام مزلقان نجع ونس بمركز دراو، ما تسبب فى اقتحام السيارة للحاجز الحديدى للمزلقان والاصطدام بمؤخرة القطار رقم "989 vip" المتحرك من أسوان فى طريقه إلى القاهرة، ما أدى إلى خروج عربة القطار عن القضبان.



وتفقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، يرافقه اللواء عمرو ناصر مدير الأمن موقع الحادث، للاطمئنان على المشهد الأمنى وإدارة الأزمة من موقع الحادث.

وقرر اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، صَرْف 5 آلاف جنيه إعانة عاجلة لأسرة كل متوفى فى الحادث، وألف جنيه لكل مصاب.

وتابع المحافظ ومدير الأمن جهود رفع السيارة من على خط السكك الحديدية لسرعة تسيير حركة القطارات وعدم تأثرها بالحادث، وأعطى مجدى حجازى تعليماته بنقل جميع المصابين تحت إشراف السكرتير العام المحافظة ومدير عام الصحة، لسرعة التدخل الجراحى والطبى، وحجز من تستدعى إصابته بالعناية المركزة، خاصة أن معظمهم أصيبوا بجروح خطيرة وكسور وبتر للأطراف.

ووجه المحافظ بإحالة واقعة الحادث للنيابة العامة للوقوف على أسبابه الفنية، ومدى أوجه القصور والإهمال من جميع العناصر المشاركة فى الحادث، وتقديم المتسبب للعدالة لتفادى وقوع مثل هذه الحوادث فى المستقبل، حفاظًا على سلامة وأرواح المواطنين.

ووصل فريق من النيابة العامة بأسوان، يرافقه المهندس محمود عطيل رئيس المنطقة الجنوبية بالسكة الحديد موقع حادث التصادم، لمعاينة الحادث والتحقيق فى ملابساته.

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، نجاة سائق السيارة الأجرة التى اصطدمت بالقطار، وأنه عند اقترابه من المزلقان المغلق لمرور القطار فوجئ بعطل فى فرامل السيارة، وفتح الباب على الفور وقفز منها، ما أدى إلى اقتحام السيارة للمزلقان وكسر الحاجز الحديدى والاصطدام بالقطار، ما أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

وأكد المهندس محمود عطيل، رئيس المنطقة الجنوبية للسكة الحديد، أن فريق النيابة العامة انتهى من معاينة موقع الحادث، وسؤال عامل المزلقان وملاحظى "البلوكات" القريبة من المزلقان وشهود عيان الحادث.

وأضاف عطيل، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن المنطقة الجنوبية للسكة الحديد انتظرت مرور آخر قطارين رقمى 91 و833 من محطة أسوان فى طريقهما للقاهرة، للبدء فى أعمال رفع العربتين رقم 7 و8 بالقطار الذى تعرض للحادث.

وقرر اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، تشكيل لجنة فنية للتحقيق فى أسباب حادث تصادم قطار مزلقان المطار بمركز دراو بأسوان.

وقالت الهيئة فى بيانٍ لها، إن القطار الـVIP رقم 989 أثناء مروره فى الساعة 10:55 فى رحلته من أسوان إلى القاهرة من على مزلقان المطار المغلق الذى بنظام بوابة حديدية وأجراس وأنوار، اقتحمت المزلقان سيارة أجرة رقم "7612 ص و ط" من الجهة الغربية، ما أدى إلى كسر الدلفة الحديدية والدخول بين العربتى رقم 7 و8 فى منتصف القطار.

وأضافت الهيئة، أن قيادات السكة الحديد بالمنطقة الجنوبية والشرطة والحماية المدنية والإسعاف انتقلت على الفور إلى مكان الحادث، والاستعداد بـ"الأوناش" لرفع العربتين من على السكة لسرعة تشغيل الخط.

وقال اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية إن الضحايا هم ركاب السيارة، وأوضح أن الهيئة أرسلت أوناشها لرفع آثار الحادث من أجل استئناف حركة القطارات بالمنطقة، وأن الأهالى تجمهروا على شريط السكة الحديد منذ وقوع الحادث.


جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(1)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(2)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(3)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(4)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(5)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(6)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(7)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(8)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(9)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(10)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(11)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(12)

جانب-من-حادث-تصادم-قطار-أسوان-بسيارة-أجرة-(13)



موضوعات متعلقة..

- وصول محافظ أسوان ومدير الأمن لموقع حادث قطار أسوان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة