من الثلاجة للكراسى القديمة.. حاجات مش هتشوفها فى غرف النوم غير فى مصر

الجمعة، 15 أبريل 2016 05:00 م
من الثلاجة للكراسى القديمة.. حاجات مش هتشوفها فى غرف النوم غير فى مصر غرف نوم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعامل الشعب المصرى مع كل ما يخص المنزل بشكل مختلف عن تعامل الناس فى العالم معه، ولذك نجد ان المصريين يملكون أغراض منزلية ويضعونها فى أماكن لا يعرف أحد سبب وضعها فيها، فهم يعتبرون أن كل شىء فى المنزل يصلح لوضع أى شىء، حتى إن كان لا علاقة له بالمكان.

ويعتبر أبسط مثال على ذلك هو غرف النوم، فنجد أن أساسيات غرف النوم هى دولاب و سرير وتسريحة وكومود، لكن هناك عدد من الأغراض التى لا علاقة لها بهذه الأشياء توضع من غرف النوم.


من أبرز الأغراض المنزلية التى توضع فى غرف النوم:



1- الثلاجة:


من المتعارف عليه أن الثلاجات مكانها الأساسى هو المطبخ، لكن المصريين وحدهم يملكون القدرة على وضع الثلاجة فى أى مكان، ونجد أن غرفة النوم هو المكان الأنسب لوضع الثلاجة فيه من وجهة نظرهم، حتى توفر المسافة على من يريد تناول المياه أو الفاكهة.
غرف نوم1
ثلاجة


2-التلفاز:


أما التلفاز من المفترض أن يوضع فى أماكن مخصصة، لكن المصرى محب للاختلاف الذى يوفر له سبل الراحة دائماً، ولذلك فنجد أن معظم المنازل فى مصر تحتوى على أكثر من جهاز تليفزيون من ضمنهم جهاز فى غرفة النوم، حتى ان بعض العرسان حالياً يفكرون فى تليفزيون غرفة النوم كشىء من أساسيات الجهاز.


3-كراسى الأنتريه القديمة:


ولم يختلف وضع كراسى الأنتريه القديمة عن التلفاز والثلاجة فى شىء، فمن منطق "حرام نرمى حاجة" فيكون الوضع الأمثل لها فى غرفة النوم، بعد شراء أنتريه آخر، فنجد أن معظم غرف النوم تحتوى على كرسى أو إثنين على الأقل.

غرف نوم2
كرسى أنتريه قديم


4-مكتبة:


ولأننا شعب مثقف بطبعه، فنجد أن غرف النوم تتواجد بها المكتبات التى تحتوى على عدد من الكتب والمجلدات وقاموس أطلس للخرائط، لكن دون أن يتصفحها أحد، حتى أصبحت الكتب القديمة من ديكورات غرف النوم.

5-السلع التموينية:


وتتعامل بعض الأمهات مع السلع التموينية كأنها أحد الأغراض الأساسية التى من المفترض أن تتواجد فى غرفة النوم، فنجد أن مكان الأرز و كراتين السكر والزيت مكانها الأساسى أسفل السرير، أو فوق الدولاب.


موضوعات متعلقة:


لو عايزة غرف نوم أطفال جديدة .. أفكار مختلفة هتخلى ابنك مرتبط بيها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة