"الآثار": دخول المتاحف والمواقع الأثرية مجانا احتفالا بيوم التراث العالمى

الجمعة، 15 أبريل 2016 01:40 م
"الآثار": دخول المتاحف والمواقع الأثرية مجانا احتفالا بيوم التراث العالمى الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار احتفالات وزارة الآثار بيوم التراث العالمى والذى يحتفل به العالم أجمع فى الثامن عشر من إبريل من كل عام، أعلن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار دخول كافة المتاحف والمواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية مجانا وبدون تحمل أية رسوم يوم الاثنين القادم 18-4-2016، وذلك للمصريين والأجانب المقيمين بمصر.

وأكد العنانى أن هذه الخطوة تأتى ضمن خطة الوزارة للتشجيع على زيارة مختلف المناطق الأثرية ونشر الوعى بأهميتها وقيمتها، ما يساهم بشكل كبير فى إلقاء مزيد من الضوء على المواقع الأثرية المصرية فى محاولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إليها.

من جانبه قال أحمد عبيد، المشرف على إدارة المنظمات الدولية ومسئول ملف التعاون الدولى بوزارة الآثار، أن هناك العديد من الفعاليات التى ستقيمها الوزارة فى هذا اليوم بمختلف المواقع الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمى تحت شعار "اعرف بلدك من تراثك" تحتوى على عدد من الأنشطة المختلفة.

وأشار عبيد إلى أن مدينة الإسكندرية ستحتفل بيوم التراث على مدار أربعة أيام بعمود السوارى وكوم الشقافة بالتعاون مع محافظة الإسكندرية وجمعيات المجتمع المدنى باعتبارها أحد المواقع المطروحة لإدراجها على قائمة التراث العالمى، كما يستضيف شارع المعز معرضاً للحرف التقليدية والتراثية بالتنسيق مع وزارة الصناعة يتم خلاله عرض نماذج لوحدات إنتاجية مختلفة.

وفى سياق متصل صرح نصر سلامة مدير عام آثار أسوان والنوبة أنه يأتى من بين فعاليات الوزارة مشاركات فنية من فرق أسوان للفنون الشعبية بمعبدى فيلة وأبو سمبل كما يستقبل معبد فيلة 100 طالب من عدد من المدارس لتعريفهم بالحضارة المصرية القديمة وذلك بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم والثقافة والسياحة.




موضوعات متعلقة..



بالصور.. بعد نجاحه بـ"فرنسا".. المتحف البريطانى يستقبل معرض "أسرار مصر الغارقة".. و"الآثار": دعوة للسياحة فى مصر.. ورئيس قطاع المتاحف: يروج للمناطق والمتاحف المصرية.. وافتتاحه منتصف مايو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة