بالصور.. نرصد توقف الورش الفنية بمديرية طرق الوادى الجديد عن العمل بسبب الإهمال.. إهدار معدات بـ5 ملايين جنيه بعد تحول الورش لمخازن.. والمحافظ يحيل مسئولى الملف للتحقيق.. ويؤكد: لن أسمح بفساد

الخميس، 14 أبريل 2016 09:39 ص
بالصور.. نرصد توقف الورش الفنية بمديرية طرق الوادى الجديد عن العمل بسبب الإهمال.. إهدار معدات بـ5 ملايين جنيه بعد تحول الورش لمخازن.. والمحافظ يحيل مسئولى الملف للتحقيق.. ويؤكد: لن أسمح بفساد الورش الفنية بمديرية طرق الوادى الجديد تتحول لمخازن
الوادى الجديد ـ ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت عدسة "اليوم السابع" مظاهر الإهمال وإهدار المال العام بمديرية الطرق التابعة لمحافظة الوادى الجديد والتى شهدت إهمالا كبيرا فى الورش الفنية التابعة لمديرية الطرق بالوادى الجديد بعد أن تحولت الورش الخاصة بالخراطة والميكانيكا وكهرباء السيارات والنجارة المعدات إلى مخازن يتم وضع فيها المعدات وقطع الغيار، حيث يتم استخدام ماكينة خراطة تصل تكلفتها إلى 80 ألف جنيه كمخزن بجانب توقف باقى الورش الفنية عن العمل دون سبب واضح بعد أن تعرضت معداتها للإهمال والتكهين.

كما تم رصد تعطل عدد من المعدات الثقيلة واللوادر والسيارات التى تم إجراء عمرات لها وتكهين البعض الآخر وهى التى تستخدم فى تنفيذ مشروعات خطة التنمية المحلية بالقطاع، حيث تم رصد لودر أجريت له عمرة غير ناجحة من مركز الصيانة ولم يعمل منذ سنوات وتم شراء إطارات جديدة له علما بأن الكاويتش الأصلى له موجود بالفعل وتم إدراجه فى العهدة على أنه يعمل ورغم ذلك لم يتم تشغيله وتم إلقاؤه تحت أشعة الشمس والأتربة دون اهتمام، بالإضافة إلى وجود ذيل تريلا تم إلقاؤه تحت أشعة الشمس منذ ثمان سنوات بحالة جيدة دون استخدام، كما تم رصد حالة الإهمال الشديدة التى وصلت إليها ورش المديرية لتصبح غير مفعلة وتشمل ورش خراطة وميكانيكا وكهرباء سيارات ونجارة ولحام، حيث توقفت معداتها دون استخدام يذكر رغم وجود كافة الإمكانيات لتشغيلها.

وتباشر جهات التحقيق بالمحافظة إجراءات التحقيق فى عدة مخالفات مالية وإدارية تم رصدها بمديرية الطرق ومنها إسناد عملية تركيب مظلات حديدية بساحة المديرية بأسعار مبالغ فيها وطرح العملية مرتين وقيام مدير القطاع بالتوقيع على مذكرة الإسناد ومذكرة التسليم بنفسه، حيث نتج عن هذه المخافة إهدار حوالى 45 ألف جنيه.

ولم تقم مديرية الطرق حتى الآن بتفعيل قرار الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد على مستوى قطاعات المحافظة والتى تضمنت اتخاذ اللازم نحو التدوير الوظيفى وخاصة فى المناصب العمومية التى تعتبر عرضة لمخاطر الفساد وضمان تناوبهم على المناصب ومنهم على سبيل المثال مديرى العقود والمشتريات والإدارة الهندسية والعهد والمخازن والوظائف المرتبطة بالاستحقاقات المالية وهو ما لم يتم تطبيقه فى مديرية الطرق حتى الآن، حيث نقل مدير القطاع عددا من الموظفين والإبقاء على الآخرين ممن قضوا أكثر من 15 عاما فى تلك الوظائف الحيوية دون تغيير بجانب تهديد عدد كبير من العاملين بالإحالة إلى التحقيق فى حال عدم التوقيع على القانون رقم 18 بناء على المكاتبات الواردة من ديوان عام المحافظة، وهو ما رفضه العاملون بالمديرية ولم يقوموا بالتوقيع حتى الآن.

وقال اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" إنه أحال عددا كبيرا من المسئولين إلى جهات التحقيق، بالإضافة إلى إقصاء آخرين من وظائفهم لحين الانتهاء من التحقيقات، مشيرا إلى أنه لن يسمح مطلقا بوجود أية مظاهر فساد أو إهدار للمال العام فى أى قطاع على مستوى المحافظة، وأنه سيراجع كافة الإجراءات الخاصة بقطاع الطرق بشأن تلك المعدات ومدى صحة ذلك من عدمه.

وأضاف عشماوى أن قطاع الطرق بالفعل يبذل جهودا كبيرة لتنفيذ الخطة الأكبر فى اعتماداتها على مستوى المحافظة والتى تشمل تنفيذ عدة طرق حيوية داخل المحافظة ومراكزها الخمس، إلا أن ذلك لا يمنع من معاقبة المتسبب فى أية مظاهر للفساد، وأن الإجراءات التى تم اتخاذها لمكافحة الفساد نتج عنها أفضل مستويات الأداء الوظيفى فى مختلف القطاعات حتى الآن.


اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(18)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(19)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(20)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(21)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(22)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(23)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(3)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(1)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(2)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(4)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(5)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(6)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(7)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(8)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(9)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(10)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(14)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(15)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(16)

اهدار-الملايين-على-المعدات-المعطلة-بقطاع-طرق-الوادى-الجديد--(17)



موضوعات متعلقة



- مديرية أمن الوادى الجديد تنظم دورات تدريبية لأمناء الشرطة لتحمل ضغوط العمل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة