"البيئة": نعمل على خفض الانبعاثات الناتجة عن الصناعة بترشيد استهلاك الطاقة

الخميس، 14 أبريل 2016 02:47 م
"البيئة": نعمل على خفض الانبعاثات الناتجة عن الصناعة بترشيد استهلاك الطاقة المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد أبو السعود، رئيس جهاز شئون البيئة، أن الوزارة تعمل على خفض الانبعاثات الناتجة عن قطاع الصناعة، من خلال ترشيد استهلاك الطاقة.

وأضاف "أبو السعود"، فى كلمته اليوم بالمؤتمر الأول للحملة القومية "كفاءة" تحت شعار "نجاحات ورؤية مستقبلية لتحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الصناعى فى مصر"، أن البيئة قامت بالتنسيق مع مرفق البيئة العالمى الجيف واليونيدو واستطاعت بالفعل إدخال تكنيك جديد بمجال الصناعة، وهو المراجع البيئى بالمصانع، موضحاً أن المراجع البيئى من شأنه مراقبة ومراجعة المصانع، ودراسات الظروف البيئية لديه، ومقدار استهلاكه للطاقة وترشيده لها والمفترض تطبيقه.

وأوضح "أبو السعود" أن سياسة الحكومة فى رفع الدعم عن الطاقة أدى إلى إقناع المنشآت الصناعية بالتجاوب مع البيئة والصناعة، والعمل جدياً على ترشيد الطاقة وتحسين كفاءتها.

وأشار رئيس جهاز شئون البيئة إلى أن الملفات المتعلقة بتحسين كفاءة الطاقة بالبلاد لها الكثير من الأبعاد والمحاور، وعلى رأسها البعد الاقتصادى والصناعى، مؤكداً أن وزارة البيئة تحرص على تحقيق البعد الاقتصادى والبيئى بقطاع الصناعة.

وأكد "أبو السعود" أن فريق عمل حملة "كفاءة تحسين الطاقة" يبذل مجهودا كبيرا لنشر فكرة تحسين الطاقة فى المجال الصناعى، مشيراً إلى أنه استطاع التسويق للفكرة، الأمر الذى ساعد على نجاح هدف المشروع.

وتم خلال المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة ومركز تحديث الصناعة لاستكمال أنشطة حملة كفاءة.

من جانبه، قال المهندس ياسر المغربى، مستشار وزير التجارة والصناعة، إن الاستراتيجية العامة لوزارة التجارة والصناعة تتمثل فى إيجاد تنافس مع الأسواق العالمية، موضحاً أن تكلفة التنافس مع آسيا وشرق آسيا مرتفعة جداً، وفى نفس الوقت نسعى إلى زيادة الصادرات وتقليل الواردات لدى الصناعة المصرية، لافتاً إلى أن التنافس بين الدول يحسم بالأرقام.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء وحدة معلومات خاصة بحملة "كفاءة"؛ للتواصل مع المنشآت الصناعية والترويج للحملة، ونجحت حملة كفاءة فى الوصول إلى أكثر من 500 منشأة صناعية لنشر الوعى بأهمية ترشيد واستخدام الطاقة، وانضم 150 مصنعا إلى الحملة من أجل تلقى مختلف الخدمات والخاصة بالتوعية، المساعدة الفنية، والتدريب ونقل المعرفة والخبرات من الخبراء فى مجال الطاقة.



موضوعات متعلقة



بالصور.. خلال مؤتمر المخلفات.. "محلب": المخلفات أحد أصعب التحديات والمحليات تتحمل مسئوليتها.. ومستشارة الرئيس تقبل رأس نائبة بعد خلافها مع وزير البيئة.. وتطبيق المنظومة الجديدة بإمبابة الأسبوع المقبل


وزير البيئة لـ"اليوم السابع": ملتزمون باتفاق ضم تيران وصنافير للسعودية وسنحدث البيانات عن الجزيرتين.. خالد فهمى:"لو الوزارة عارضت مجلسالوزراء يبقى الوزير يستقيل"..ويؤكد:هناك من يتعمدون إثارة الشائعات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة