الأحزاب تستعد لذكرى تحرير سيناء بالمؤتمرات والاحتفاليات

الخميس، 14 أبريل 2016 02:05 ص
الأحزاب تستعد لذكرى تحرير سيناء بالمؤتمرات والاحتفاليات اللواء محمد الغباشى نائب رئيس حزب حماة الوطن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الأحزاب السياسية فى التجهيز لفعاليات واحتفالات تزامنا مع اقتراب ذكرى تحرير سيناء فى 25 إبريل الجارى، وتنوعت أشكال الفعاليات ما بين تنظيم مؤتمرات وندوات ثقافية فى مقرات الأحزاب، أو تنظيم زيارات إلى النصب التذكارى للجندى المجهول.

وقال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، والمتحدث بإسم الحزب، إن الحزب يجهز مجموعة من الفعاليات سيقيمها خلال احتفالات ذكرى تحرير سيناء فى 25 إبريل الجارى، مشيرا إلى أن الحزب يعقد عدة اجتماعات للاتفاق على المحافظات التى سوف يعقد فيها تلك الفعاليات.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، لـ"اليوم السابع" أن الحزب قرر إقامة فاعلية كبرى يومى 24 و25 إبريل بمحافظة أسيوط تزامنا مع ذكرى تحرير سيناء بحضور رئيس الحزب، الفريق جلال هريدى وأعضاء الهيئة العليا للحزب.

وفى السياق ذاته قال الربان عمر مختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن الحزب وجه طلبات لأمانته فى المحافظات للتجهيز لتنظيم مؤتمرات فى كافة المحافظات حول حرب 6 أكتوبر، واسترداد أرض سيناء تزامنا مع ذكرى تحرير سيناء المقرر لها يوم 25 إبريل الجارى.

وأضاف رئيس حزب المؤتمر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن فعاليات الحزب ستتمثل فى تنظيم مؤتمرات ثقافية بحضور قيادات الحزب للحديث حول كيفية تحرير سيناء والجهود التى بذلت لتحقيق هذا الإنجاز، مشيرا إلى أن الحزب ضد تنظيم أى احتفالات أو مظاهرات فى الشوارع خلال هذه الذكرى وأن يتم الاكتفاء بمظاهر الاحتفاء من خلال الندوات والمؤتمرات.

وفى نفس الصدد قال محمد شوقى، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن الحزب سينظم زيارة للنصب التذكارى للجندى المجهول خلال احتفالات ذكرى تحرير سيناء فى 25 إبريل الجارى، للتعبير عن شكر الشعب المصرى للجنود البواسل الذين ضحوا من أجل تراب هذا الوطن.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيقيم فعاليات ومؤتمرات فى مختلف محافظات مصر خلال ذكرى تحرير سيناء، تتضمن تسليط الضوء على ما بذله الجيش المصرى لاسترداد أرض سيناء.

بدوره قال نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع ، ان حزبه سوف يناقش كيفية الاحتفال بذكرى تحرير سيناء التى قاربت على الحلول وموعدها 25 أبريل، خلال اجتماع الأمانة المركزية المقرر له يوم السبت القادم.

وأوضح المتحدث باسم حزب التجمع فى تصريح خاص، أنه حزببه سيحرص على الاحتفال بذكرى تحرير سيناء لأنها من المناسبات الوطنية التى يجمع الاحتفاء بها ومراجعة الدروس المستفادة منها، لافتا إلى أن سبب عدم الإعلان عن الفاعليات الخاصة بالذكرى هو الاحتفالات التى أقامها حزبه بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيسية خلال الأيام الماضية.


موضوعات متعلقة..


- مستقبل وطن: ننتظر من الحكومة قانون مكافحة الفساد وتطوير منظمة الصحة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة