اعرفها وحافظ على صحتك..

أهمها الصلع وتلف الكبد.. 5 آثار جانبية لتعاطى المنشطات الرياضية

الخميس، 14 أبريل 2016 09:00 ص
أهمها الصلع وتلف الكبد.. 5 آثار جانبية لتعاطى المنشطات الرياضية الرياضة - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلجأ كثير من الرجال لتعاطى المنشطات بغرض اللحصول على عضلات ضخمة، وهم لا يعرفون أن ذلك يؤثر سلبا على صحتهم. وأكد الموقع الهندى "بولد سكاى" فى تقرير نشره مؤخرا أن المنشطات التى يتعاطها الرجال فى صالات الألعاب الرياضية، لها العديد من الآثار الجانبية على الجسم أبرزها:

1- تغيير المزاج


أثبتت الدراسات أن مادة الستيرويدات المنشطة تزيد مستويات هرمون التستوستيرون فى الجسم، ما يجعل الشخص أكثر عدوانية وميلا للعنف، إضافة إلى الإصابة بالقلق والاكتئاب وتغير المزاج.

2- الإصابة بالصلع على المدى البعيد


استخدام المنشطات عامل رئيسى فى إصابة الرجال بالصلع، نظرا لتسببها فى رفع مستويات هرمون التستوستيرون، ما يؤدى إلى انكماش وتلف بصيلات الشعر.

3- الإصابة بأمراض الشرايين التاجية


ظهرت الدراسات أن المنشطات تزيد من مستويات الكولسترول فى الدم، فيتراكم على جدران الشرايين ويعيق تدفق الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية وغيرها من الاضطرابات المرتبطة بالقلب.

4- تجعل الجلد أكثر سوءا


استخدام المنشطات بشكل منتظم يجعل الجلد خشنا وجافا، مع رفع مستويات هرمون التستوستيرون وعدم التوازن الهرمونى فى الجسم، وقد تسبب تمدد الجلد بسبب نمو سريع للعضلات.

5- تلف الكبد



المنشطات تسير فى مجرى الدم وتؤثر على قدرة الهضم وقدرة الكبد وتراكم السموم فيه، وينتج عنها أضرار كثيرة.


موضوعات متعلقة..


- 7 أضرار خطيرة تجبرك على التخلى عن المنشطات نهائيا

- قبل ما تفكر فى المنشطات.. أشياء غير متوقعة تؤثر على حياتك الجنسية.. برودة رجليك تضعف رغبتك ورائحة القمامة تؤثر على قدرتك.. وركوب الدراجات يقلل الخصوبة.. ورائحة الفم الكريهة تسبب ضعف الانتصاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة