7 أهداف مؤثرة فى مشوار المدربين .. رأسية حسام حسن فى الجزائر أبقت على الجوهرى.. هدف البلدوزر صنع جيل شحاتة.. جوزيه سطر تاريخا مع الأهلى بعد هدف تريكة فى الصفاقسى.. وهدف صبحى فى الجزائر أنقذ كوبر

الخميس، 14 أبريل 2016 09:00 ص
7 أهداف مؤثرة فى مشوار المدربين .. رأسية حسام حسن فى الجزائر أبقت على الجوهرى.. هدف البلدوزر صنع جيل شحاتة.. جوزيه سطر تاريخا مع الأهلى بعد هدف تريكة فى الصفاقسى.. وهدف صبحى فى الجزائر أنقذ كوبر المدربين
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصير المدربين دائما ما يكون متوقف على أقدام اللاعبين ، فإحراز هدف يجعل مجالس إدارات الأندية أو اتحاد الكرة يتمسك بالمدرب ويقوم بتجديد عقده لمواسم عديدة ، فى الوقت نفسه نرى أن استهتار لاعب أو ضياع فرصة تدفع بإقالة أو رحيل المدربين .

نرصد أهم 7 أهداف ساهمت فى بقاء أو رحيل المدربين : -

1 - هدف مصر فى الجزائر 89


يعد هدف حسام حسن مهاجم مصر الأول عبر التاريخ فى الجزائر عام 1989 والذى تأهلت الفراعنة به لكأس العالم 1990 بإيطاليا من الأهداف التى لا تنسى والتى جعلت مجلس إدارة اتحاد الكرة يتمسك بالنجرال محمود الجوهرى المدير الفنى للمنتخب آنذاك ويقود الفراعنة فى المونديال ويحقق نتائج جيدة .



2 – هدف عمرو زكى فى السنغال 2006


هدف عمرو زكى مهاجم المنتخب فى السنغال 2006 من الأهداف الفارقة فى مصير حسن شحاتة مع المنتخب الوطنى ، حيث كانت كأس الأمم الأفريقية تقام فى مصر 2006 ، وتقابل المنتخبان فى دور نصف النهائى للبطولة وتأزم الموقف بعد تعادل أسود التيرانجا مع الفراعنة وحل زكى بديلا لميدو بعد مشادة كبيرة بين الأخير ومديره الفنى لرفضه الخروج من المباراة ، إلا أنه ومع أول كرة تأتى لعمرو زكى يضعها قوية برأسه فى مرمى السنغال معلنا فوز المنتخب وتأهله لنهائى البطولة ومن ثم الحصول على كأس أفريقيا بعد غياب .



3 – هدف محمد أبوتريكة فى الصفاقسى 2006


يعد هدف محمد أبوتركية فى الصفاقسى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا 2006 من الأهداف المؤثرة فى تاريخ البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأهلى الذى نصبه أميرا لدى الجماهير الحمراء التى لن تنسى فضل هذا المدرب فى حصول الأهلى على 20 بطولة خلال فترة ولايته التى امتدت قرابة الخمس أعوام .

4 – هدف وليد سليمان فى الترجى 2012


هدف وليد سليمان فى الترجى التونسى 2012 فى نهائى دورى رابطة الأبطال الأفريقى باستاد المنزه من الأهداف المؤثرة التى صنعت تاريخ حسام البدرى مع الأهلى خاصة وأن الفريق كان قد انهى لقاء الذهاب بالقاهرة بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله ، إلا أن البدرى وضع خطة محكمة وتفوق اللاعبون على أنفسهم واستطاعوا خطف الكأس الأفريقية من تونس .



5 – هدف رمضان صبحى فى نيجيريا


يعد هدف رمضان صبحى فى مرمى نيجيريا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة من الأهداف المؤثرة فى مصير الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة ، حيث إن أى نتيجة غير الفوز والصعود لكأس الأمم كانت ستؤدى إلى رحيل كوبر ، إلا أن هدف صبحى أبقى الخواجة الأرجنتينى على رأس القيادة الفنية للمنتخب .



6 – هزيمة غانا أنهت مغامرة برادلى


جاءت الهزيمة المذلة للمنتخب الوطنى أمام غانا 6/1 فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2014 لتعصف بالأمريكى بوب برادلى من على رأس القيادة الفنية للفراعنة ، بالرغم من أداء المنتخب المميز خلال التصفيات الأولى بتحقيق الفوز فى المباريات الستة .

7 – هدف النيجر رحل بحسن شحاتة


هدف النيجر فى مرمى المنتخب الوطنى عام 2011 والتى خسرها الفراعنة بهدف نظيف كتبت نهاية حسن شحاتة مع المنتخب بعد الخروج من تصفيات أمم أفريقيا 2012 ومن قبلها الخروج من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ودارت وقتها أحاديث عن وجود أعمال سحر فى تلك المباراة بعد دخول معزة أثناء إقامة اللقاء .


موضوعات متعلقة..


- كوبر يرفض مواجهة الكونغو 30 مايو بسبب "التصنيف"

- مجلس الجبلاية يطالب وزير الرياضة بتنفيذ "الحل" بعد مباراة تنزانيا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة