القوات الجوية توجه ضربة ناجحة ضد تجمعات الإرهابيين فى الجورة والشيخ زويد بسيناء.. مصدر عسكرى: تدمير مواقع هامة وبؤر شديدة الخطورة للإرهابيين.. والعمليات أسفرت عن مقتل عدد منهم.. والأباتشى تسحق ملاجئهم

الخميس، 14 أبريل 2016 04:10 م
القوات الجوية توجه ضربة ناجحة ضد تجمعات الإرهابيين فى الجورة والشيخ زويد بسيناء.. مصدر عسكرى: تدمير مواقع هامة وبؤر شديدة الخطورة للإرهابيين.. والعمليات أسفرت عن مقتل عدد منهم.. والأباتشى تسحق ملاجئهم طائرات الاباتشى تقصف مواقع إرهابية بسيناء
كتب - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• وحدات الصاعقة وعناصر الجيش الثانى قادت مداهمات مكثفة بالقرب من ساحل العريش


•• "الأباتشى" تسحق ملاجئ الإعاشة ووسائل الدعم اللوجيستى للإرهابيين


قال مصدر عسكرى إن القوات الجوية نجحت فى توجيه ضربات مفاجأة ضد العناصر الإرهابية فى شمال سيناء، موضحا أن العمليات الجوية الناجحة والمركزة التى نفذتها القوات المسلحة، نجحت فى تحقق أهدافها بكل دقة ضد معاقل الإرهاب بسيناء.

وأشار المصدر لـ"اليوم السابع" إلى أن الضربات الجوية التى نفذتها مروحيات الأباتشى الهجومية شملت العديد من مناطق النشاط الإرهابى فى شمال سيناء، على رأسها بؤرتين فى الشيخ زويد ومنطقة الجورة، فى إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة.

وكشف المصدر أن الضربات الجوية المركزة التى استهدفت تجمعات العناصر الإرهابية فى شمال سيناء، وأسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من العناصر الإرهابية لم يتم حصرها حتى الآن، بالإضافة إلى أنها استهدفت عدد من المنازل والملاجىء ومناطق الدعم الفنى واللوجيستى التى تمتلكها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، وعربات الدفع الرباعى.

وأكد المصدر أن عناصر الجيش الثانى الميدانى شنت عمليات هجوم ومداهمة موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى فى عدد من قرى شرق العريش وجنوب الشيخ زويد، يصل عددها إلى 16 قرية، بدعم من وحدات الصاعقة وعناصر التدخل السريع الموجودة فى شمال سيناء، وتحت غطاء القوات الجوية، لافتا إلى أن القوات حققت نجاحات كبيرة خلال المداهمات التى قادتها فى المساعيد على ساحل مدينة العريش، بناء على المعلومات التى ساقتها الأجهزة الأمنية المنوطة بجمع المعلومات الاستخباراتية عن تحركات الإرهابيين وخط سيرهم ومناطق تجمعهم.

وكشف المصدر أن أجهزة المعلومات نجحت فى رصد دقيق لكافة البؤر والمناطق الإرهابية الواقعة شرق العريش وجنوب الشيخ زويد تمهيدا للتعامل معها من خلال مروحيات الأباتشى الهجومية، أو مقاتلات أف 16 إذا لزم الأمر، بالإضافة إلى وسائل الضرب المساحى التى يتم استخدامها لتدمير مناطق النشاط الإرهابى عن بعد، وتغطيتها بقوة نيرانية مؤثرة قادة على إحداث أكبر قدر من الخسائر فى صفوف العناصر الإرهابية المسلحة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة تواصل أعمال القتال فى إطار المرحلة الثانية من عملية "حق الشهيد" لتطهير شمال سيناء من البؤر الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار بشكل يكفل قيام تنمية حقيقية فى تلك المنطقة الغالية من أرض مصر فى الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه عشرات المشروعات التنموية التى تخدم أهل سيناء، وسيتم البدء فيها بالتزامن مع انتهاء عمليات مواجهة الإرهاب فى مناطق الشمال وبعض الأجزاء فى الوسط.



موضوعات متعلقة..


القوات الجوية توجه ضربات ناجحة ضد معاقل الإرهاب بسيناء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة