غادة والى: الزيادة السكانية الحالية لا تتحملها أى دولة

الأربعاء، 13 أبريل 2016 12:27 ص
غادة والى: الزيادة السكانية الحالية لا تتحملها أى دولة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إنها تبدأ العمل يومياً فى السادسة صباحاً، مشيرة إلى أن أعضاء مجلس النواب دائماً ينتهزون الفرصة عند مقابلة الوزراء لعرض مشكلات تخص دوائرهم الانتخابية.

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير ومجلس إدارة اليوم السابع، أن النائب دوره فى الأساس تشريعى ورقابى، وأبناء الدائرة ينتظرون أن يكون النائب حلقة الوصل مع الحكومة ولا يخذلهم، لافتة إلى أن تقديم طلبات النواب للوزراء يرجع إلى أنه ليس كل العمل مكتمل ويتم بكفاءة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الخدمات والموارد والاقتصاد فى تراجع منذ سنوات، موضحة أننا من أعلى نسب الزيادة السكانية على مستوى العالم وهو خطر يهددنا ويأكل أى ثمار تنمية، ويضع تحديات كبيرة أمامنا، مضيفة أن السكان ثروة وخاصة عندما يكون الثلثين شباب، ولكن هناك مجتمعات ومناطق ليس بها فرص عمل كافية.

وذكرت الوزيرة، أن هناك فترات كانت مصر نشطة فيها فى حملات زيادة الوعى فى التصدى للزيادة السكانية، وكذلك توزيع وسائل منع الحمل، ولكن حدث تراجع فى الموارد المخصصة لذلك، بالإضافة إلى إعادة ترتيب الأولويات، كما حدث مد رجعى يفسر تنظيم الأسرة بمنحى دينى غير سليم.

وأكدت غادة والى، أن البطالة بين النساء أربعة أضعاف البطالة بين الرجال، فمع تراجع عمل المرأة وخدمات تنظيم الأسرة، والإنفاق على حملات التوعية حدثت الزيادة فى المعدلات السكانية لا يمكن لدولة أن تتحملها، لافتة إلى أن المسئول الأول عن تنظيم الأسرة وقضية زيادة النسل هى وزارة الصحة والسكان.


موضوعات متعلقة...



- وزيرة التضامن الاجتماعى تصل مجلس النواب أثناء مناقشة بيان الحكومة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة