انطلاق أعمال المنتدى الدولى للنقل البحرى ببن الدول العربية وأمريكا اللاتينية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 11:28 ص
انطلاق أعمال المنتدى الدولى للنقل البحرى ببن الدول العربية وأمريكا اللاتينية اجتماع للجامعة العربية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت منذ قليل أعمال "المنتدى الدولى لتطوير دور النقل البحرى وتنمية حركة التجارة بين الدول العربية والدول فى أمريكا الجنوبية"، والذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى بالتنسيق مع القطاع الاقتصادى "إدارة النقل والسياحة" بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتنتهى أعماله غدا الخميس.

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى أن عقد هذا المنتدى يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدان العربية وأمريكا الجنوبية، والترويج للفرص الاستثمارية المشتركة بين الجانبين، من خلال طرح فكرة إنشاء شركات مشتركة.

وأضاف أن المنتدى فرصة لإطلاع مجتمع رجال الأعمال العربى والأمريكى الجنوبى والعاملين فى صناعتى اللوجستيات والنقل البحرى على ملامح التطور الاقتصادى، وحجم الطلب على خدمات النقل البحرى والخدمات اللوجستية فى كل جانب، والمشاريع الكبيرة التى يمكن تنفيذها.

يشارك بالمنتدى عدد كبير من المؤسسات والجهات من دول عربية وأجنبية مختلفة منها: "مصر – السعودية – دبى – قطر – البرازيل – الأكوادور – بنما".

كما يشارك بالمنتدى كل من، الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور جلال السعيد وزير النقل، داليا خورشيد وزيرة الإستثمار، الدكتور محمد التويجرى الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، وسفراء دول أمريكا اللاتينية وعدد من رؤساء الاتحادات والغرف التجارية.


موضوعات متعلقة:



رئيس جامعة القناة: دورة اتحاد الجامعات العربية طالبت بتدعيم البحث العلمى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة