اختيار محمد سلماوى عضوا بمجلس أمناء الإسكندرية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 12:02 م
اختيار محمد سلماوى عضوا بمجلس أمناء الإسكندرية الكاتب الكبير محمد سلماوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مكتبة الإسكندرية، أنه تم اختيار الأديب والكاتب المصرى الكبير محمد سلماوى عضوا بمجلس أمناء المكتبة، وذلك لمكانته الثقافية المرموقة ولحضور إنتاجه الأدبى دوليا ولخبرته فى رئاسة اتحادات كتاب مصر والعرب والكتاب الأفريقيين والآسيويين، ولتفاعله مع الثقافات الدولية.

وقد صدر لمحمد سلماوى حتى الآن أكثر من 30 كتابا فى الأدب والثقافة والصحافة والسياسة ترجم الكثير منها إلى مختلف لغات العالم، وقد تخرج فى قسم اللغة الانجليزية وآدابها بجامعة القاهرة وحصل على الماجستير فى الاتصال الجماهيرى من الجامعة الأمريكية وعلى دبلوم مسرح شكسبير من جامعة أوكسفورد البريطانية، وقد تدرج فى العمل الصحفى حتى وصل الى موقع رئيس التحرير الذى تبوأهه اكثر من مرة، وهو الآن عضو مجلس تحرير شبكة "يورونيوز" الدولية.

ومن المعروف أن مجلس أمناء مكتبة الأسكندرية يتكون من الشخصيات العامة من ذوى المكانة العلمية والخبرة الدولية، وهو السلطة المهيمنة على شئون المكتبة ويتولى رسم السياسة العامة لإدارتها والتخطيط لأنشطتها وأقرار لوائحها المالية والإدارية، وهو يضم فى عضويته الحالية عددا من رؤساء الجمهوريات السابقين ورؤساء الوزارات والشخصيات العالمية المتميزة.



موضوعات متعلقة..


ننشر تفاصيل اللجنة الدائمة لـ"الآثار الإسلامية والقبطية".. الموافقة على تسجيل مقتنيات استراحة ديليسبس بالإسماعيلية.. ومجموعة أحمد باشا المنشاوى بالغربية تضم مسجدا وسبيلا وقبة ضريحية ومعهدا أزهريا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة