3 مشاهد فى جنازة سيد زيان.. فاروق الفيشاوى يحضر قبل النعش ويقف خارج المسجد أثناء صلاة الجنازة.. 4 فنانين يشيعون جثمان الراحل.. ومظهر أبو النجا يهرول ليضع يده على النعش قبل أن يوارى الثرى

الأربعاء، 13 أبريل 2016 07:12 م
3 مشاهد فى جنازة سيد زيان.. فاروق الفيشاوى يحضر قبل النعش ويقف خارج المسجد أثناء صلاة الجنازة.. 4 فنانين يشيعون جثمان الراحل.. ومظهر أبو النجا يهرول ليضع يده على النعش قبل أن يوارى الثرى جنازة سيد زيان
كتب العباس السكرى - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شيعت جنازة الفنان الكوميدى الكبير سيد زيان، من مسجد الحصرى بأكتوبر، عقب صلاة عصر اليوم الأربعاء، إلى مثواه الأخير، وحضر تشييع الجنازة عدد كبير من المواطنين يقدرون بـ700 مواطن، بعضهم من سكان المنطقة، وقليل منهم أقارب الراحل وأصدقائه.

على هامش العزاء توجد ثلاث مشاهد.. أولها حضور الفنان فاروق الفيشاوى إلى المسجد قبل النعش، ووقوفه أمام المسجد حتى انتهاء صلاة العصر وصلاة الجنازة دون أن يدخل للصلاة على الراحل، وظل واقفا خارج المسجد وعليه علامات الحزن بجوار منير مكرم و3 أشخاص آخرين.

المشهد الثانى.. حضور 4 فنانين فقط العزاء هم فاروق الفيشاوى وأشرف زكى نقيب الممثلين ومظهر أبو النجا ومنير مكرم، والفنانة سلوى محمد على، وتغيب كثيرون من أصدقاء سيد زيان فى الوسط الفنى والسينمائى خصوصا الذين عمل معهم.

المشهد الثالث.. حالة الحزن التى ظهر عليها الفنان مظهر أبو النجا فى الجنازة، وبدا وكأنه فقد شقيقه الأكبر، وبمجرد أن رأى النعش خارجا من المسجد أخذ يهرول نحوه، حتى لمسه بيديه، دون أن ينطق بحرف أو كلمة، وحجبت الدهشة الدموع من عينيه.

كان الموت قد غيّب الفنان الكوميدى عن عمر يناهز الـ73 عامًا، صباح اليوم، بعد معاناة شديدة مع المرض استمرت عدة سنوات أبعدته عن الكامير حوالى 15 عامًا.

سيد زيان يعد من أشهر ممثلى الكوميديا فى مصر، بدأ العمل بمجال الفن فى الستينيات، ومن أشهر مسرحياته (سيدتى الجميلة، العسكرى الأخضر)، وفى السينما (أبناء الصمت، أريد حلا، عفوا أيها القانون، المتسول، ليلة ساخنة) وغيرهم.


جنازه سيد زيان (1)

جنازه سيد زيان (2)

جنازه سيد زيان (3)

جنازه سيد زيان (4)

جنازه سيد زيان (5)

جنازه سيد زيان (6)

جنازه سيد زيان (7)

جنازه سيد زيان (8)

جنازه سيد زيان (9)

جنازه سيد زيان (10)

جنازه سيد زيان (11)

جنازه سيد زيان (12)

جنازه سيد زيان (13)

جنازه سيد زيان (14)

جنازه سيد زيان (15)

جنازه سيد زيان (16)

جنازه سيد زيان (17)




موضوعات متعلقة..


سيد زيان تاريخ من الإبداع وسنوات من المرض.. 14 عاما عاشها بعيدا عن الكاميرات ورحل تاركا 170 عملا فنيا.. الفنان الكبير أبدع فى السينما والمسرح والتليفزيون.. "القص والنونو وحلومة الجحش" شخصيات لا تنسى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة