الرئيس يكشر عن أنيابه فى وجه مروجى شائعات السوشيال ميديا.. هاشتاجات مؤيدة تتصدر "تويتر".. و"أثق فى السيسي" يحتل الأعلى تداولا لليوم الثانى.. و16 ألف تغريدة تمنح وسم "خطاب السيسى" المرتبة الثانية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 05:29 م
الرئيس يكشر عن أنيابه فى وجه مروجى شائعات السوشيال ميديا.. هاشتاجات مؤيدة تتصدر "تويتر".. و"أثق فى السيسي" يحتل الأعلى تداولا لليوم الثانى.. و16 ألف تغريدة تمنح وسم "خطاب السيسى" المرتبة الثانية الرئيس السيسي
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، جدلا كبيرا بعد خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأربعاء، مع ممثلة المجتمع والقوى السياسية، بخاصة فى أمر حسم الجدل حول جزيرتى "تيران وصنافير"، وعلق عدد كبير من مستخدمى مواقع التواصل على ذلك من خلال هاشتاجات عدة من بينها "خطاب السيسى"، و"اثق فيك يا سيسي"، الذين احتلوا قائمة الأعلى تداولا.

وعلقت الكاتبة الصحفية "فجر السعيد" عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على الخطاب قائلة: "بالنسبة لى أهم جزئية قالها الرئيس المصرى فى خطابه اليوم بأن العالم يشكل مواقفه تجاه مصر سلباً أو إيجاباً بناء على ما يصدره المصريون أنفسهم للعالم من آراء يبثونها من خلال الإعلام والسوشيال ميديا، وضرب مثلاً لذلك فى قضية الإيطالى المقتول ‫‏ريجينى،‬ الذى استندت فيها إيطاليا على ما قيل فى الإعلام المصرى والسوشيال ميديا من اتهام مباشر لأجهزة الأمن المصرية، فتعنتت فى مطالبها وأصرت على اتهام مصر والأمن المصرى".

وأضافت أن هذا الكلام مهم وواقع لا يمكن إنكاره متسائلة عن الإجراء الذى قامت به الرئاسة والحكومة المصرية لتغيير الصورة السيئة والمغلوطه التى يصدرها الإعلام أو اللجان الإلكترونية التى تعمل بكثافة على السوشيال ميديا.

وطالبت "السعيد" بضرورة وجود إجراءات عاجله وحاسمه من خلال قوانين تشرّع لضبط الأمور وتعديلات عاجله وسريعه فى إدارة الإعلام للحكومة المصرية والرئاسة كجهاز ملحق بالرئيس يُعنى فى إدارة الأزمات وبدلاً من تأخر خطاب الرئيس ثلاث أيام للتوضيح للشارع اللغط الحاصل بخصوص الجزر كان يفترض فى يوم توقيع الحدود البحرية خروج مسئول كبير يوضح الموضوع فى بيان رسمى من الدولة المصرية ومن يثير الجدل فى الشارع بعدها من خلال الإعلام أو السوشل ميديا يعتبر محرّض لابد أن يحاسب.

من ناحية أخرى دخل هاشتاج "خطاب السيسى" قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، واحتل المرتبة الثانية فى التريند المصرى بأكثر من 16 ألف تدوينة، أما هاشتاج" أثق فيك يا سيسى" نال المركز الرابع، وجدد المغردون الثقة فى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى وفى قراراته.

وتفاعل المدونون بقوه عبر الهاشتاجان، وغرد أحد المغردين قائلا: "كلنا وراك ولن نخذلك يا زعيم"، وتابع آخر مطالبا جميع الشعب المصرى الوقوف وراء الرئيس قائلا: "فيه مخطط لإسقاط الدولة المصرية ياريت كلنا نقف وراء بلدنا وراء رئيسنا لأن المخطط بقا واضح".

وأضاف آخر: "عبد الفتاح السيسى من أهم صلابة مصر شعب مصر والجيش، أثق بك ياسيسى وفى جيش بلدى، ومش هصدق أى شائعات ولا هروجها، أنا فى انتظار توضيحك للملابسات وللحقيقة زى ما أنت عودتنا دايماً" ، وغرد آخر: "كمل يا سيسى الشعب معاك"

وقالت هالة كمال: "كشَّر عن أنيابه، وتوعَّد بإزالة البعض من على وجه الأرض!، فيما علق أحمد زكى قائلا: "اللى بينتقد السيسى على منعة للنائب للكلام بدون إذن هما نفس الناس اللى بينتقدوا الصوت العالى والغوغائية فى مجلس النواب".



مواقع التواصل الاجتماعى  (1)

مواقع التواصل الاجتماعى  (2)

مواقع التواصل الاجتماعى  (3)

مواقع التواصل الاجتماعى  (4)


موضوعات متعلقة..


- الرئاسة: السيسى وجه رئيس الحكومة بتبكير انتخابات المحليات

مشاركون فى لقاء الرئيس: السيسى أوقف وصلة مديح لشخصه من أحد الحضور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة