رسمياً.. "الصحة" توافق على خفض سعر هارفونى المستورد لـ 5 آلاف و500 جنيه بالأسواق .. أحمد عماد: توفير المثيل المحلى بـ 1100 جنيه والأجنبى بـ 3050 بمراكز الكبد.. وحيد دوس: المنتج المحلى سينافس المستورد

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 11:26 م
رسمياً.. "الصحة" توافق على خفض سعر هارفونى المستورد لـ 5 آلاف و500 جنيه بالأسواق .. أحمد عماد: توفير المثيل المحلى بـ 1100 جنيه والأجنبى بـ 3050 بمراكز الكبد.. وحيد دوس: المنتج المحلى سينافس المستورد الدكتور احمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان رسمياً، على خفض سعر عقار هارفونى المستورد والخاص بعلاج فيرس سى، من 19 ألفاً و900 جنيه، إلى 5 آلاف و500 جنيه فى السوق المحلى.

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن تخفيض أسعار أدوية فيرس سى يأتى دعماً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى علاج مرضى فيرس سى، مشيراً إلى أن الأدوية سيتم توفيرها فى الأسواق خلال أيام.

وأضاف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن سعر المثيل المصرى فى الأسواق المحلية 1100 جنيه، مشيراً إلى أن الوزارة تدعم الصناعات الوطنية بما يهدف إلى إنعاش الاقتصاد القومى، مؤكداً أن الوزارة تسعى إلى خفض مستمر لأسعار أدوية فيرس سى والأدوية المزمنة بشكل عام، وأضاف وزير الصحة والسكان أنه وجه إدارة الصيدلة بتوفير نواقص الأدوية فى الأسواق المحلية.

من جانبه قال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن عقار الهارفونى المستورد سيباع فى السوق المحلية بـ 5500 جنيه وفى مراكز الكبد 3050 جنيها، بينما يباع المثيل المحلى بـ 1100 جنيه .

وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم ضخ 20 ألف عبوة من الهارفونى الأجنبى فى الأسواق المحلية بشكل مبدئى، لافتاً إلى أن السوق المحلى يشهد تحسنا كبيرا فى نوعية الأدوية المتعلقة بعلاج فيرس سى، مشيراً إلى أنه سيتم ضح المثيل المصرى لهارفونى ماجيكبوفير بلس منتصف مايو المقبل بسعر 1100 جنيه وبنفس جودة المنتج الأجنبى.

وتابع الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم توفيرعقار زيباتير بالأسواق المحلية نهاية 2016، لافتاً إلى أن المنتجات المحلية للأدوية تتمتع بجودة عالية وستنافس المنتجات المستوردة، وتوقع أن كورس علاج فيرس سى بنهاية 2016 سيصل سعره إلى 1000 جنيه لـ 3 شهور.

وأضاف وحيد دوس رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن البروتوكولات العلاجية المتوفرة حالياً السوفالدى مع الأوليسيو، والسوفالدى مع الدكلانزا والريبافيرين ، والهارفونى بدون أدوية أخرى، مؤكداً أن خطة اللجنة خلال الفترة المقبلة تتضمن علاج 600 ألف مريض بتكلفة 2 مليار جنيه، مشيراً إلى أن صندوق تحيا مصر يقوم بمجهود كبير فى تسهيل حصول وزارة الصحة على أدوية فيرس سى لعلاج جميع المرضى المصريين بدون سقف، داعيا منظمات المجتمع المدنى إلى المشاركة فى علاج المرضى لتخفيف الأعباء على الدولة والمرضى.


موضوعات متعلقة :


الصحة تخفض سعر هارفونى المستورد لمرضى فيروسc من 19900جنيه إلى5500








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة