رؤساء تحرير الصحف يكشفون جدول أعمالهم خلال لقاء الرئيس السيسى غدا.. عماد الدين حسين: أتصور الاستماع لكيفية مواجهة أزمة ريجينى.. وعلاء حيدر: حول الاتفاقيات الموقعة مع الملك سلمان

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 07:35 م
رؤساء تحرير الصحف يكشفون جدول أعمالهم خلال لقاء الرئيس السيسى غدا.. عماد الدين حسين: أتصور الاستماع لكيفية مواجهة أزمة ريجينى.. وعلاء حيدر: حول الاتفاقيات الموقعة مع الملك سلمان الرئيس السيسي
كتب محمد السيد – عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبو سعدة: قانون الجمعيات على رأس أولوياتنا.. ومقترحات جديدة فى قضية "ريجينى"



كشف عدد من رؤساء تحرير الصحف وأعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، جدول اعمالهم خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وممثلى فئات الشعب، غدا، الأربعاء.

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، أنه تلقى دعوة لحضور لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وممثلى فئات الشعب وعدد من رؤساء تحرير الصحف،غدا الأربعاء.

وأضاف حسين لـ"اليوم السابع"، أنه لا يعلم حتى هذه اللحظة جدول اعمال اللقاء، موضحا أنه يتصور أن يستمع الحضور من الرئيس إجابات واضحة على العديد من الملفات الساخنة خاصة ما يتعلق قضية جزيرتى "تيران وصنافير"، وكيف يمكن مواجهة أزمة ريجينى، وتأثير ذلك على العلاقات المصرية، ليس فقط مع إيطاليا، ولكن مع أوروبا وكيف يمكن لمصر أن تواجه الأزمة الاقتصادية.

وأشار حسين، إلى أن تكون هناك آلية لأن تقود اللقاءات التى يعقدها الرئيس السيسى لفتح مزيد من المشهد السياسى والمجال العام حتى كيف يتم تخفيف التوتر والاحتقان.

وقال محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، إنه مشارك فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وممثلى فئات الشعب وعدد من رؤساء تحرير الصحف، غدا.

وأوضح مسلم لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء سيدور حول القضايا العالقة والوضع الاقتصادى، مشيرا إلى أن اللقاء من الممكن أن يدور حول ما تم الاتفاق عليه مع السعودية، وبالأخص جزيرتى "تيران وصنافير".

ولفت علاء حيدر، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بممثلى الشعب ورؤساء تحرير الصحف، سيدور حول القضايا التى تهم الشارع المصرى.

ونوه حيدر لـ"اليوم السابع"، إلى أن لقاء الغد سيدور حول ما تم من اتفاقيات مع الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشرفيين وبالأخص ما يدور حول جزيرتى "تيران وصنافير".

وتابع حيدر: "عبد الناصر كان يستخدم السياسة على حساب الاقتصاد، والآن يمكن استخدامها لصالح الاقتصاد، السياسة تخدم الاقتصاد".

على الجانب الآخر، يلتقى الرئيس وفدا من ممثلى منظمات المجتمع المدنى المصرية فى مقر قصر الاتحادية للاطلاع على أبرز التحديات التى تواجه تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان فى المجتمع المصرى.

ويمثل المجلس القومى لحقوق الإنسان خلال اللقاء المزمع عقده غدا وفدا من 3 من أعضاءه برئاسة محمد فايق، رئيس المجلس وحافظ أبو سعدة ومحمد عبد العزيز عضوا المجلس.

ومن جانبه كشف حافظ أبو سعدة لـ"اليوم السابع" عن أجندة وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان، التى تتضمن قضايا حقوق الإنسان بشكل عام، لافتا إلى أن وفد المجلس سيتقدم بمجموعة من المقترحات والأولويات القانونية والتشريعية الخاصة بأوضاع حقوق الإنسان باعتباره الملف الرئيسى لعمل المجلس.

وأشار عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان إلى أن المجلس سبق أن تقدم بحزمة تشريعية إلى المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، مشددا على أهمية إصدار قانون جديد للجمعيات الأهلية.

وأوضح المحامى حافظ أبو سعدة، أن وفد المجلس سيطرح أيضا خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بممثلى المجتمع المدنى وضع المنظمات الحقوقية والضغوط التى تتعرض لها المنظمات، قائلا: "تلك القضية من الأولويات، فهناك 3 مقررين خواص بالأمم المتحدة أصدروا قرارات حول أوضاع المنظمات الحقوقية فى مصر".

كما أكد أبو سعدة على أن الوفد سيتطرق خلال اللقاء إلى قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى وكيفية إدارة مصر للأزمة وتعامل الأجهزة المعنية معها، لافتا إلى أن الوفد الحقوقى سيقدم مقترحات بضرورة العمل بشفافية ودعوة فريق ايطالى للمشاركة فى التحقيقات، وأن تعمل اللجنة المشكلة من وزارات العدل والداخلية والخارجية والتعاون الدولى على القضية بشكل به احترام وتقدير وشفافية كاملة، قائلا: "القضية خطيرة وهامة".


موضوعات متعلقة..


- 5 قضايا على مائدة لقاء السيسي بالهيئات البرلمانية ضمن ممثلى الشعب غدًا.. أبرزها: قضية "تيران وصنافير".. وأزمة سد النهضة.. وملف مقتل ريجيني.. وبهاء أبو شقة: نتوقع إصدار الرئيس للائحة البرلمان خلال أيام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م حسين عمر

كل اعضاء الوفد كالساعه السويسريه وفد خالى من الكوليسترول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة