"استخدام الطاقة النووية فى توليد الكهرباء" ندوة بزراعة جامعة المنوفية

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 03:47 م
"استخدام الطاقة النووية فى توليد الكهرباء" ندوة بزراعة جامعة المنوفية جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الزراعة بجامعة المنوفية، ندوة بعنوان استخدام الطاقة النووية فى توليد الكهرباء وفى الأغراض السلمية، تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، والدكتور عادل البلتاجى عميد الكلية، وحاضر فيها الدكتور مرسى الطحاوى أستاذ علوم الطاقة النووية بالمركز القومى للبحوث.

وأشار الطحاوى إلى أن الطاقة النووية تأتى عن طريق انشطار الأنوية الثقيلة كاليورانيوم وكذلك اندماج الأنوية الخفيفة، وأن هناك سببين للخوف من النووى وهما الشق التاريخى كما حدث فى التفجير النووى الأول فوق مدينة هيروشيما إلى جانب جهل الناس وعدم درايتهم باستخدامات الطاقة النووية.

وأضاف أن الطاقة النووية سلاح ذو حدين فيمكن أن تستخدم فى الحرب والتدمير ويمكن أن تستخدم فى الأغراض السلمية فى معظم المجالات العلمية والزراعية والطبية والصناعية وغيرها، إلى جانب توفير النصيب الأكبر من الطاقة الكهربائية للعالم والتى يقاس من خلالها تقدم الأمم.

وأكد على ضرورة الاستخدام السلمى للطاقة النووية وفى إنتاج الكهرباء بمصر نظرًا لما نعانيه فى الفترة الأخيرة من نقص فى الكهرباء، وعلينا أن نسعى إلى امتلاك تقنيات الطاقة النووية لأنها ضرورة للتقدم وخاصة فى ضوء المستجدات العالمية ومحاولة اللحاق بركب الحضارة والتقدم المنطلق بسرعة متناهية.


موضوعات متعلقة:


- اتحاد الجامعات العربية يعقد دورته الـ49 فى الإمارات بمشاركة جامعة المنوفية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة