أكرم القصاص - علا الشافعي

25-30 يطالب بضمانات لتنفيذ برنامج الحكومة.. خالد عبد العزيز: لدينا تحفظات وسنرفض البيان حال عدم الرد.. وأحمد طنطاوى: نطرح البدائل.. ومؤتمر صحفى اليوم لإعلان موقف التكتل من "صنافير وتيران"

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 09:32 ص
25-30 يطالب بضمانات لتنفيذ برنامج الحكومة.. خالد عبد العزيز: لدينا تحفظات وسنرفض البيان حال عدم الرد.. وأحمد طنطاوى: نطرح البدائل.. ومؤتمر صحفى اليوم لإعلان موقف التكتل من "صنافير وتيران" النائب خالد عبد العزيز
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أعضاء تكتل 25 -30 أن موقفهم يتجه لرفض بيان الحكومة، مؤكدين على أنهم بصدد الإعلان عن عدد من التحفظات.

وطالب أعضاء التكتل، بمزيد من الإجراءات فى ملف العدالة الاجتماعية، علاوة على ضمانات للوعود التى قدمتها الحكومة حتى يوافقوا على بيانها، مشددين على إنه حال رفض تحفظاتهم فسيكون قرارهم رفض بيان الحكومة، على أن يتم عقب ذلك الإعلان عن بدائل التكتل.

من جانبه، قال النائب هيثم الحريرى عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بيك، وعضو تكتل 25 – 30، إن الائتلاف يرى ما جاء فى برنامج الحكومة غير مرضى وغير كافى، مشيراً لـ "اليوم السابع" إلى أنه هناك لجان تعمل داخل التكتل الآن للرد على هذا البيان وتوضيح ما ينقصه.

بدوره قال النائب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وعضو تكتل 25 -30، إن الائتلاف سيطالب خلال رده على بيان الحكومة بتعديلات على البيان، وضمانات كافية لتنفيذ ما جاء فى البيان من عبارات إنشائية.

وأضاف عبد العزيز لـ "اليوم السابع" أنه فى حال لم ترد الحكومة على المطالب التى سيقدمها الائتلاف فسيكون الرفض هو الرد على بيان الحكومة، لافتا إلى أن لجان التكتل عملت على صياغة رد منطقى، فيما يخص الوعود التى قدمتها الحكومة، علاوة على مطالبه بإجرات أخرى فى ملف العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن الموقف الخاص بالتكتل هو التحفظ على ما جاء فى البيان.

النائب أحمد طنطاوى عضو مجلس النواب وعضو تكتل 25 -30، أكد أن التكتل اتفق على رفض برنامج الحكومة وصياغة عبارات منضبطة حول أسباب الرفض، علاوة على البدائل التى سيقدمها الائتلاف تتعلق برفض البرنامج الخاص بحكومة المهندس شريف إسماعيل.

وأضاف طنطاوى لـ "اليوم السابع"، أن التكتل اتفق على وضع آلية تنظم عمله تحت قبة البرلمان، مشدداً على أن الوسيلة المثلى هى أن يدلى كل نائب بما يمليه عليه ضميره من خلال الحجج والمنطق، لافتا إلى أن التكتل اتفق على أن يعمل على إقناع كل النواب، لاتباع هذه الآلية متجردين من الصفات الحزبية والائتلافات والنقاش معهم حول كل ما يناقشه المجلس.

ويقيم تكتل 25-30 مؤتمر صحفى تحت قبة مجلس النواب اليوم الثلاثاء، لإعلان موقفهم من جزيرتى صنافير وتيران، مؤكدين على أنهم سيطالبون الحكومة بمزيد من المعلومات حول ما تم من خلال طلب إحاطة موقع من أعضاء الائتلاف وجمع توقيعات نواب آخرين على نفس الطلب.


موضوعات متعلقة..


- خالد شعبان: نواب المصرى الديمقراطى يرفضون بيان حكومة "اسماعيل"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة