10 أيقونات لا تستغنى عنها الموضة كان أصلها دولاب "أودرى هيبرون"

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 11:00 م
10 أيقونات لا تستغنى عنها الموضة كان أصلها دولاب "أودرى هيبرون" أودرى هيبورن
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محبه للخير وأيقونة للجمال والموضة على مر العصور .. الممثلة البريطانية الجميلة "أودرى هيبورن" التى تعد مثال يحتذى به عند العديد من النساء حيث كانت ترتدى الملابس الأنثوية بمهارة كبيرة وبلمسة تمزج ما بين العصرية والكلاسيكية بشكل مختلف ومميز وبمنطقة لم يدخلها سواها. فقد وضعت "هيبرون" بصمتها فى عالم الأزياء بمساعدة أشهر دور الأزياء العالمية مثل جيفنشى وفيراغامو وشانيل حتى أن العديد من نجمات هوليود حتى الآن يعتبروها رمز فى الاناقة يحتذوا به مثل Jackie Onassis ، فيكتوريا بيكهام وMary Kate.وقد صمد إرث أودرى فى عالم الأزياء على مر العصور حتى أنه مازال يلهم خطوط الموضة فى الوقت الحالى ونعرض اليوم أهم الملابس التى تعد كأيقونات أدخلتها هيبورن إلى عالم الموضة.

الفستان الأسود البسيط

فى عام 1926 ظهرت أودرى لأول مره بفستان من تصميم كوكو شانيل فى حفل إطلاق مجلة Vogue الأمريكية براعة وبساطة هذا الفستان الأسود البسيط جعلته حتى الآن من الأشياء الأساسية فى خزانة أى امرأة.
1-Audrey Hepburn
فستان أسود بسيط يحمل توقيع شانيل


بدله مفصلة من التنوره والجاكت موضة "التايير"

ظهرت هيبورن وهى ترتدى البدله المكونة من جاكت عملى أنيق على تنوره مفصله "التايير" وفى هذا الوقت لم يكن يرتدى هذه الملابس سوى سيدات الأعمال حتى أدخلتها أودرى لتصبح شئ أساسى فى خزانة جميع النساء
2-Audrey Hepburn
موضة التايير بشكل أنيق و راقى


موضة الوسط المرتفع "الهاى ويست"

ملابس بخصر مرتفع وضيق مع حزام بسيط يظهر شكل الخصر بطريقة أنثوية راقية أدخلتها أودرى إلى عالم الموضة والتى كانت تظهر بها بشكل راقى سواء من خلال الملابس القصيرة أو التى تغطى جسمها بالكامل وفى الحالتين كانت تبدو بشكل أنثوى أنيق.
3-Audrey Hepburn
الهاى ويست بملمسات الجميلة هيبورن


التنوره الفضفاضة على شكل دائرة كاملة

تلك التنوره التى تنتهى عن الكاحل أو تحت الركبة كانت مرادفة لجمال وأنوثة أودرى حتى أن البعض كان يطلق عليها أسم أودرى والتى كانت ترتديها على الأحذية عالية الكعب بشكل أنيق وأنثوى أو على الأحذية الأرضية بشكل عصرى وعملى
4-Audrey Hepburn
التنورة الواسعة التى تميزت بها أدودرى


السترة الصوف البسيطة بدون رقبة

كانت أودرى أنيقة جدا وفى نفس الوقت بسيطة وغير متكلفة وظهرت بالسترة الصوفية البسيطة ذات العنق الدائرى المفتوح والتى أصبحت حتى الآن ضمن أحد الأزياء اليومية للكثير من النساء فى العالم

5-Audrey Hepburn
السترة الصوف البسيطة فى خزانة كل امرأة


القميص الأبيض بالأزرار

لم تكن الكثيرات من النساء ترتدى تلك القمصان حتى ظهرت بها أودرى بشكل بسيط ولطيف جدًا وكانت قطعة اساسية فى خزانتها. ذلك القميص الأبيض البسيط الذى يناسب جميع الأعمار وأصبح من الملابس الأزياء فى جميع عروض الأزياء حتى هذا اليوم.
6-Audrey Hepburn
بلوزة بيضاء ناعمة بأزرار بسيطة أدخلتها أودرى إلى عالم الموضة


الأحذية الأرضية "الفلات"

ربما ذلك هو أحد أشهر اختيارات أودرى فى عالم الأزياء فيما يخص الأحذية .. ذلك الحذاء البسيط بدون أى كعب كانت دائمًا ما تفضل أودرى الظهور والتصوير به

7-Audrey Hepburn
أودرى كانت تفضل دائمًا أن تتصور بالأحذية "الفلات"


قبعات الرأس

أرتدت أوردى مجموعة ضخمة من القبعات الخالدة حتى الآن وتميزت بشكل كبير بالظهور بهم ما بين القبعات الضخمة الكلاسيكية الأنيقة وتلك العملية البسيطة التى تصلح للنهار العادى كانت أودرى متفردة فى أسلوبها واختياراتها.
8-Audrey Hepburn
قبعات الرأس الأنيقة كانت بمثابة بصمة فى عالم الأزياء لهيبورن


القمصان المخططة

انظرى داخل خزانتك عزيزتى حتمًا سوف تجدى أحد القمصان المخططة تلك الموضة التى أدخلتها الجميلة أودرى إلى عالم الموضة ومازالت تأخذ مكانتها حتى الآن.
9-Audrey Hepburn
الملابس المخططة بأشكال وتصميمات مختلفة


نظارات الشمس الكبيرة والإيشاربات الصغيرة

تميزت الجميلة هيبورن بتلك الأوشحة الصغيرة التى كانت ترتديها كثيرًا وتربطها من الأمام بربطة على شكل فيونكة وادخلت هذه الطله إلى عالم الموضة بالإضافة إلى نظارات الشمس كبيرة الحجم التى مازالت تستخدمها النساء حتى الآن بموضة لا تنتهى مع مرور الزمن.
10-Audrey Hepburn
موضة الوشاح التى أدخلته الجميلة أودرى هيبورن

11-Audrey Hepburn
نظارات الشمس كبيرة الحجم الموجودة فى خطوط الموضة حتى الآن


موضوعات متعلقة..


الإفطار والشيكولاتة.. سر رشاقة أودرى هيبورن.. اعملى زيها
بالصور.. جوجل تحتفل بذكرى ميلاد أجمل ممثلات هوليود أودرى هيبورن
من إليزابيث تايلور للأميرة ديانا.. مراحل تطور ربطات الرأس على مر التاريخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة