من الشعر للأزياء.. كيف انعكس تطور المجتمع على الموضة خلال 90 عامًا؟

الإثنين، 11 أبريل 2016 03:00 م
من الشعر للأزياء.. كيف انعكس تطور المجتمع على الموضة خلال 90 عامًا؟ النساء فى عشرينيات القرن الماضى
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور أكثر من تسعين عام مازالت عشرينيات القرن الماضى علامة فارقة فى تاريخ عالم الموضة والأزياء. ومن المعروف أن الموضة انعكاس للمجتمع فكما قالت كوكو شانيل: "الموضة ليست فى الفساتين فقط الموضة فى السماء فى الشارع فى طريقة لبسنا وما يحدث حولنا فكل هذه الأشياء تعطى الأفكار للموضة حتى تطور".

تعتبر فترة العشرينيات من القرن الماضى فترة تحول كبيرة فى المجتمع بشكل عام حيث تغيرت المجتمعات بعد الحرب العالمية الأولى فى كل المجالات فى التكنولوجيا والصناعات وحتى فى التقاليد والعادات فظهرت الطائرات التى تنقل الناس فى غضون ساعات بدلًا من أسابيع وأصبحت السيارات تنقل الناس بين المدن المختلفة. ثم جاءت الأزياء لتعكس كل هذا التطور بخطوات غيرت فى تاريخ الموضة

1-1920s fashion
نساء من عشرينيات القرن الماضى

ظهر فى عشرينيات القرن الماضى تطور رهيب فى مجال قبعات الرأس فظهرت بأشكال مختلفة ومتنوعة وكانت ترتديها كل النساء وأضفت عليهم أناقة ورقى من نوع خاص فجاءت كبيرة الحجم ومتوسطة وصغيرة لتناسب جميع الأذواق فنادرًا ما كنت تجد امرأة فى تلك المرحلة لا ترتدى قبعة.

2-1920s fashion
القبعات بأشكال وتصميمات مختلفة

3-1920s fashion
بداية انتشار المعاطف الشتوية الطويلة

كما انتشرت موضة المعاطف الشتوية مع بداية العشرينيات والتى مازالت موجودة بشكل أو بآخر بنفس الأشكال فى أسابيع الموضة الحالية مع تطور بسيط وكان يضاف عليها الفرو الخفيف.

4-1920s fashion
اضافة بعض الفرو إلى المعاطف

كانت حمالات الصدر فى ذلك الوقت تهدف إلى تسطيح شكل الصدر وليس تعزيزه وتكبيرة كالوقت الحالى ولكنها كانت البداية لظهورها بشكل عصرى.

5-1920s fashion
حمالات الصدر فى العشرينيات

كذلك كان غريب على النساء أن يتحررن من الشعر الطويل ويبدأن فى قص شعرهن وظهرت موضة الشعر القصير وانتشرت بشكل كبير وواسع فكانت قصات الشعر القصيرة تقتصر قبل ذلك الوقت على العمات كبار السن أو الأرامل.

6-1920s fashion
بداية تحرر النساء وظهور موضة الشعر القصير

شهدت الفساتين فى تلك الفترة طفرة وتطور كبير وكانت المحطة الأولى لبدايات الموضة الحالية فظهرت القصات البسيطة المتحررة والقصيرة وتجردت المرأة من الملابس كبيرة الحجم المرهقة وظهرت ملابس السهرة بأشكالها المعاصرة الراقية.

7-1920s fashion
الفساتين بأشكالها العصرية الحالية

ظهر المكياج تقريبًا بنفس الموضة الحالية الرموش الطويلة الكثيفة الشفاه الغليظة مع أحمر الشفاه الداكن أما الاكسسوارات فكانت الضخمة التى تتميز بالرقى والأناقة.

8-1920s fashion
موضة المكياج والاكسسوارات فى العشرينيات


موضوعات متعلقة...

بالصور 3 قرون من الأزياء فى معرض بباريس .. موضة زمان كما لم ترها من قبل
من العشرينيات وحتى السبعينات ..تطور الموضة كما جسدتها فساتين الجميلات
من إليزابيث تايلور للأميرة ديانا.. مراحل تطور ربطات الرأس على مر التاريخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة