مدير CIA: "لن نستخدم أساليب التعذيب مجددا حتى لو بأمر من الرئيس القادم"

الإثنين، 11 أبريل 2016 11:08 ص
مدير CIA: "لن نستخدم أساليب التعذيب مجددا حتى لو بأمر من الرئيس القادم" مدير CIA جون برينان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إن وكالته لن تستخدم أساليب الاستجواب المثيرة للجدل مثل الإيهام بالغرق، حتى لو صدرت أوامر لها بالقيام بذلك من قبل الرئيس القادم.

وأوضح مدير السى أى إيه، خلال المقابلة التى أجراها مع شبكة "إن بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية، أنه لن يوافق على تنفيذ مثل هذه الأساليب. وأضاف لاحقا أنه لن يوافق على أن يقوم أى ضابط بالسى أى إيه بتنفيذ أسلوب الإيهام بالغرق مرة أخرى.

وكان الرئيس باراك أوباما قد منع أسلوب الإيهام بالغرق بعد فترة قصيرة من توليه مهام منصبه فى عام 2009، إلا أن المرشح الجمهورى دونالد ترامب قد وعد بشكل متكرر إنه سيقوم بإحياء هذا الأسلوب لو تم انتخابه.

وقال ترامب فى مناظرة للحزب الجمهورى بهامبشير فى فبراير الماضى، إنه سيعيد ما هو أسوأ من أساليب الإيهام بالغرق. بينما قال منافسه الأبرز تيد كروز فى نفس المناظرة إنه لن يستخدم هذا الأسلوب بشكل واسع، إلا أنه أضاف "لا أعتقد أنه يرقى للتعذيب".

وكانت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ فد نشرت تقريرا فى ديسمبر 2014، قالت فيه إن أساليب الاستجواب التى استخدمها السى أى إيه فى الفترة التى تلت هجمات سبتمبر كانت وحشية وأسوأ حتى مما قدمته الوكالة لأعضاء الكونجرس.


42016111022626703441



موضوعات متعلقة..



- كاتبة أمريكية: "كروز" ليس أفضل من "ترامب"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

اين منظمات حقوق الانسان من هذا الاعتراف؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة