بالفيديو.. 5 تناقضات فى كرنفال جماهير الزمالك أمام بجاية الجزائرى

الإثنين، 11 أبريل 2016 12:36 ص
بالفيديو.. 5 تناقضات فى كرنفال جماهير الزمالك أمام بجاية الجزائرى مباراة الزمالك وبجاية الجزائرى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن خطة الزمالك لوضع قدماً بمجموعات دورى أبطال إفريقيا نجحت، بعد الفوز على مولودية بجاية الجزائرى، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد بتروسبورت، فى ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال إفريقيا بمساعدة جماهيرية إلا أن هناك عدة تناقضات سيطرت على المشهد وسط المطالبة بعودة الجماهير للمدرجات الخاوية منذ فترة طويلة.

"اليوم السابع" يستعرض المتناقضات فى كرنفال جماهير الزمالك أمام بجاية الجزائرى وإلى التفاصيل..

التشجيع المؤثر

لعبت جماهير الزمالك بتشجيعها ومؤازرتها للفريق الأبيض أمام بجاية الجزائرى دور البطولة فى ترجيح كفة بطل مصر الذى واجه صعوبات فنية فى اللقاء ولكن بالدعم الجماهيرى تمكن من تحقيق الفوز.

عدم الخروج عن النص

لم تشهد المباراة خروجاً عن النص من الجماهير التى حضرت اللقاء ولم تظهر الهتافات المسيئة أو اللافتات المهينة ليكون التشجيع بمثابة كرنفال على الطريقة الأوروبية.

إشعال الشماريخ

استمرت ظاهرة إشعال الشماريخ حيث تكررت تلك الافعال مع تسجيل لاعبو الزمالك لهدفى المباراة وهى تصرفات حملت تناقضاً يعقد الأمر لاسيما أن هذه الافعال من شأنها تكدير الأجواء وتعرض الفريق الأبيض لسلسلة من العقوبات.


العشوائية وغياب التنظيم

كان مقرراً أن يحضر اللقاء نحو 1000 ألف مشجع زملكاوى فقط فى حين أن الجماهير التى حضرت المباراة وصلت لعشرة الاف متفرج وشهدت عملية بيع التذاكر عبر الانترنت غياب التنظيم بشكل يؤكد أن الأمر مازال مبكراً على عودة الجماهير للمدرجات على الصعيد المحلى فى ظل العشوائية التى تم بها دخول الجماهير لملعب بتروسبورت وحالات الهرج والمرج.

الخوف من سقوط ضحايا

مازال هاجس سقوط ضحايا جدد فى الملاعب المصرية الخطر الأكبر الذى يشغل ذهن مسئولى الرياضة المصرية، لاسيما بعد مأساة بورسعيد والدفاع الجوى الامر الذى يؤكد أن قرار عودة الجماهير للمدرجات يحتاج لتفكير طويل خوفاً من عواقب وخيمة.




أخبار متعلقة ..


بالفيديو.. مرتضى منصور يتقدم بالشكر لوزير الرياضة بعد نجاح تجربة دخول الجماهير

بالصور.. الزمالك يضع قدمًا فى مجموعات دورى أبطال إفريقيا بمساندة الجماهير البيضاء.. كهربا يكسر صيامه التهديفى.. حمودى يُسجل بالتخصص فى إفريقيا.. والجماهير تُشعل الشماريخ احتفالاً بفوز أبناء ميت عقبة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة