"البيئة": بدء تطبيق منظومة النظافة بإمبابة الأسبوع القادم

الإثنين، 11 أبريل 2016 08:47 م
"البيئة": بدء تطبيق منظومة النظافة بإمبابة الأسبوع القادم البيئة والجيزة توقعان أول عقد مع شركة نظافة لبدء العمل بامبابة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة: إن منظومة النظافة الجديدة التى سيتم تطبيقها بمنطقة إمبابة الأسبوع القادم، ستعتمد على جامعى القمامة المنتظمين وستعمل على الجمع من المنزل، قائلا "مش عايزين الزبالة تنزل الشارع.. ولو نزلت مش هنعرف نتحكم فيها".

وأوضح خلال توقيع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة مع أول شركة ستعمل بقطاع المنيرة العربية، أنه سيتم الاستعانة بالجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى، فى الرقابة على أداء الشركات وتقدمها، مشيرا إلى أنهم سيستعينون بالنواب للوصول للقاعدة الشعبية.

وأضاف وزير البيئة، أن هذه المنظومة ترجع بنا للنظام القديم الذى كان متبعا من قبل، لافتا إلى أنه ستكون هناك أجهزة تعقب ستكون بسيارات الشركات وذلك لضمان عدم مجىء أى قمامة من خارج إمبابة، موضحاً أنه سيتم تحديث وتأهيل مقلب شبرامنت لاستيعاب للمنظومة، مشيرا إلى أن التكلفة 30 مليون ستكون على مدار عام .

بينما أكد اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، أن إمبابة منطقة مكتظة بالسكان وكمية القمامة كبيرة، وأن المنظومة ستطبق تباعا بعد إمبابة.


موضوعات متعلقة



البيئة توقع أول عقد نظافة لجمع القمامة من المنازل بإمبابة بـ30 مليون جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة