ويوقع بروتوكول تعاون مع البرلمان المصرى..

رئيس البرلمان القبرصى: سنكون سفراء لمصر فى البرلمان الأوروبى

الإثنين، 11 أبريل 2016 02:00 م
رئيس البرلمان القبرصى: سنكون سفراء لمصر فى البرلمان الأوروبى أميرو يناكيس، رئيس برلمان قبرص داخل البرلمان
كتب نور على – محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم الاثنين، أميرو يناكيس، رئيس برلمان قبرص والوفد المرافق له، وأكد "عبد العال" أن هذه الزيارة تدل على عمق العلاقات المصرية القبرصية فى كافة المجالات الاقتصادية والسياسية، مشيراً إلى أن الدبلوماسية البرلمانية من آليات تدعيم وتطوير العلاقات بين البلدين.

وقال بيان صادر عن مجلس النواب اليوم، أن "عبد العال" أوضح الدور الكبير الذى تقوم به مصر فى تحقيق الأمن الأوروبى باعتبارها حائط الصد أمام الهجمات الإرهابية حتى لا تصل إلى أوروبا عبر البحر المتوسط ، ووجه الشكر للسلطات القبرصية على ما قدمته لتجاوز أزمة الطائرة المصرية المخطوفة.

وتابع البيان بأن البرلمانيون القبارصة طالبوا بتوضيح وإجلاء الحقيقة للبرلمان الأوروبى فيما يتعلق بالدور المصرى فى مكافحة الإرهاب واحترام الحقوق والواجبات، ففى مصر حوالى 49 ألف جمعية مدنية تعمل بحرية تامة طبقاً للتشريعات المنصوص عليها فى الدستور.

وأكد رئيس البرلمان القبرصى أن مصر هى الركيزة الأساسية للاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، ووجه حديثه لرئيس مجلس النواب المصرى قائلاً: "عليكم التأكد من أننا سنكون سفراء لمصر فى البرلمان الأوروبى والمؤسسات الأوروبية لتوضيح الدور الذى تقوم به مصر فى مكافحة الإرهاب".

وفى نهاية اللقاء بين رئيس البرلمان المصرى ورئيس البرلمان القبرصى والوفد المرافق له، تم التوقيع على بروتوكول تعاون بين البلدين.



موضوعات متعلقة..


رئيس البرلمان القبرصى يصل مجلس النواب ويلتقي على عبد العال

بالصور.. رئيس البرلمان القبرصى يزور متحف مجلس النواب بعد لقاء "عبد العال"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة