وزارة التعليم تستعد لاختبارات الثانوية العامة.. مصدر: الانتهاء من 20% من الأسئلة.. نائب رئيس الامتحانات: مواصلة قبول استمارات الطلاب المحبوسين حتى نهاية الشهر.. وإعلان الجدول فى مؤتمر صحفى خلال أيام

الأحد، 10 أبريل 2016 10:54 م
وزارة التعليم تستعد لاختبارات الثانوية العامة.. مصدر: الانتهاء من 20% من الأسئلة.. نائب رئيس الامتحانات: مواصلة قبول استمارات الطلاب المحبوسين حتى نهاية الشهر.. وإعلان الجدول فى مؤتمر صحفى خلال أيام محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر وزارة التربية والتعليم فى مواصلة استعداداتها لانطلاق امتحانات الثانوية العامة التى أوشكت على البدء أوائل يونيو المقبل، وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن أن اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة انتهت من 20% من أسئلة الامتحانات، موضحا أن الفترة الماضية التى أعقبت التصديق على قرار اعتماد أعضاء اللجان من الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أطلع خلالها الأعضاء على المناهج قبل وضع الأسئلة.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن من المقرر أن يعرض أعضاء اللجان تقريرا لآخر الأعمال التى تمت من قبل الأعضاء على الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة ونائبه محمد سعد، موضحا أن هناك التزاما كاملا بالتعليمات التى كلفها بهم الوزير، على رأسها البعد عن الأسئلة السياسة وأيضا الالتزام بالمنهج الدراسى ووضع أسئلة للتذكر والفهم.

ومن جانبه قال محمد سعد نائب رئيس الامتحانات، إن الوزارة ما زالت تتلقى الاستمارات من الطلاب المحبوسين، موضحا تم تحديد موعد لها حتى نهاية الشهر الجارى، لافتا إلى أن هناك عددا من الطلاب يؤدون الامتحانات داخل سجون برج العرب ووادى النطرون وسجن القناطر وأسيوط، موضحا أن هناك تعاونا مع وزارة الداخلية فى هذا الصدد.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن لجنة مراجعة استراحات الملاحظين ومقدرى الدرجات بدأت عملها فى عدد من المحافظات التى يوجد فيها لجان وإدارة على رأسها أسيوط والدقهلية والقاهرة، على أن تستكمل أعمالها بباقى المحافظات، لافتا إلى أن هناك ربطا بين المخازن فى الوزارة والمديريات لمد الاستراحات باحتياجاتها من المدارس القريبة.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن المشاورات ما زالت مستمرة فيما يتعلق بجدول امتحانات الثانوية العامة، بعد أن سلم اتحاد طلاب المدارس المقترح النهائى أمس السبت، مشيرا إلى أن هناك توفيقا بين مقترح الذى وضعه الطلاب والمقترحات الأخرى الموجودة لدى الوزارة لوضع جدول يناسب الطلاب ويحقق مصلحتهم وأيضا مراعاة أيام التصحيح داخل الكنترولات، مؤكدا سيتم إعلان الجدول فى مؤتمر صحفى بحضور اتحاد الطلاب وقيادات الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة.


موضوعات متعلقة



"التعليم": عرض جزيرتى صنافير وتيران بمنهج الابتدائية دون الإشارة لتبعيتهما

مصادر بـ"التعليم": الثلاثاء فتح المظروف المالى لمناقصة طباعة الكتب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة