الصحة تبدأ تسجيل أدوية الجيل الـ3 لعلاج فيرسc.. أقراص زيباتير لمدة 12أسبوعا

الأحد، 10 أبريل 2016 09:16 ص
الصحة تبدأ تسجيل أدوية الجيل الـ3 لعلاج فيرسc.. أقراص زيباتير لمدة 12أسبوعا الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن الوزارة بدأت إجراءات تسجيل وتسعير عقار زيباتير أحدث أدوية الجيل الثالث لعلاج فيرس سى خاصة فى مرضى الفشل الكلوى.

وقال وحيد دوس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن عقار Zepatier، يحتوى على المادة الفعالة إلباسفير وجرازوبريفير، وهو متوفر فى صورة أقراص يتناولها المرضى عن طريق الفم لمدة 12 أو 16 أسبوعا، ويمكن أن يستخدم المرضى العلاج الجديد دون الحاجة لعقار الريبافارين أو حقن الإنترفيرون، ويتم تحديد مدة العلاج حسب حالة المريض وتطور الفيروس.

وتابع وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن الدواء الجديد يصلح لعلاج النوع الجينى الرابع من فيروس سى الذى يصيب المصريين، سواء المصابين بتليف الكبد أم لا، كما يصلح لعلاج النوع الجينى الأول المنتشر بأمريكا، وكشفت التجارب الإكلينيكية أن نسب شفاء المرض بالنسبة للنوع الجينى الرابع المنتشر فى مصر تراوحت بين 97 إلى 100%، بينما بلغت نسب شفائه بالنسبة لمرضى النوع الجينى الأول ما بين 94 إلى 97%.


موضوعات متعلقة..


- مسح صحى للكشف عن فيرس "سى" لطلاب كليات الطب والصيدلة بـ3 جامعات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

ظلم و جهل الانسان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة