خلال المؤتمر الأول لتدعيم التعليم الفني..

محافظ كفر الشيخ: الرئيس مهتم بتطوير التعليم الفنى للقدرة على مواجهة التحديات

الأحد، 10 أبريل 2016 05:19 م
محافظ كفر الشيخ: الرئيس مهتم بتطوير التعليم الفنى للقدرة على مواجهة التحديات جانب من المؤتمر
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المؤتمر الأول لتدعيم التعليم الفنى بكفر الشيخ، اليوم الأحد، بمركز التطوير التكنولوجى تحت شعار "مصر تستحق.. ونحن نستطيع" بحضور اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، السيد السنور مدير عام التعليم الفنى والعقيد محمد السيد المستشار العسكرى للمحافظة، والدكتور طارق عماره رئيس مجلس الأمناء والآباء بالمحافظة، وممثلى التعليم الفنى بالوزارة.

ويناقش المؤتمر العديد من المحاور المهمة من أهمها "المشاركة المجتمعية ودورها فى تدعيم التعليم الفنى، دور البحث العلمى فى تدعيم تخصصات التعليم الفنى، التكنولوجيا ودورها فى التعليم الفنى، ربط التعليم الفنى بسوق العمل.

من جانبه قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إن التعليم الفنى يعتبر أهم قطاعات التربية والتعليم، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بتطوير التعليم الفنى لنكون قادرين على التحديات خلال المرحلة المقبلة لتوفير احتياجات سوق العمل، معربًا عن تطلعاته بان يرتقى التعليم الفنى بخدمة المجتمع، وكذلك احتياجات سوق العمل.

وأضافت الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور ومنها المشاركة المجتمعية ودورها فى تدعيم التعليم الفني، ودور البحث العلمى فى تدعيم تخصصات التعليم الفنى، والتكنولوجيا ودورها فى التعليم الفني، إضافة إلى ضرورة ربط التعليم الفنى بسوق العمل مشيرة إلى أنه يجب تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفنى فى عقول المجتمع.

وأضافت: "المؤتمر أحد أهم الممرات التى تعبر بنا إلى بناء مستقبل أفضل لأبنائنا، مشيره إلى أن مصر تستطيع أن تكون فى مكانة أكبر وأفضل ما عليها، وتستحق منا الكثير من بذل الجهد والعمل، لتغير الصورة الذهنية للتعليم الفنى فى عقول المجتمع".

واختتم "السيد نصر" كلمته بدعوة جميع المستثمرين ورجال الأعمال فى المحافظة إلى دراسة وبحث سوق العمل بما يعمل على تدعيم سوق العمل بكواد مميزة.

يذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى اعتذر عن عدم حضور المؤتمر بعد أن أعلن عن مشاركته رسميًا وذلك بسبب انشغال بحضور جلسة مجلس النواب بحضور العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، وحضر الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم، متأخرًا لافتتاحه معرض للتعليم الفنى بمحافظة البحيرة.


المؤتمر الأول لتدعيم التعليم الفنى بكفر الشيخ (1)

المؤتمر الأول لتدعيم التعليم الفنى بكفر الشيخ (2)

المؤتمر الأول لتدعيم التعليم الفنى بكفر الشيخ (3)

المؤتمر الأول لتدعيم التعليم الفنى بكفر الشيخ (4)

المؤتمر الأول لتدعيم التعليم الفنى بكفر الشيخ (5)

المؤتمر الأول لتدعيم التعليم الفنى بكفر الشيخ (6)



موضوعات متعلقة:



- غدا.. المؤتمر الأول لتدعيم التعليم الفنى فى كفرالشيخ بحضور وزير التعليم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة