ضبط أسلحة بيضاء وألعاب أطفال محظور استيرادها بـ6 حاويات بميناء السخنة

الجمعة، 01 أبريل 2016 06:17 م
ضبط أسلحة بيضاء وألعاب أطفال محظور استيرادها بـ6 حاويات بميناء السخنة ميناء السخنة - أرشيفية
السويس - مصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بالتنسيق مع قطاع مصلحة أمن الموانئ ومصلحة الجمارك، من ضبط 6 حاويات مستوردة تضمنت أسلحة بيضاء، وأدوات تجميل، ومبيدات حشرية، ومسدسات "خرز" غير مطابقة للمواصفات ومحظور استيرادها من الخارج بميناء السخنة.

كانت معلومات قد وردت إلى العميد محمد القفاص رئيس مباحث موانئ السويس، تفيد باعتزام 6 شركات استيراد وتصدير جلب كمية كبيرة من أدوات التجميل والمبيدات الحشرية غير المطابقة للمواصفات، وبعض ألعاب الأطفال المحظور استيرادها، وإخفاء تلك البضائع فى رسالة تشتمل على بضائع متنوعة.

على الفور تم إخطار اللواء هشام درويش مدير المباحث بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الإدارة، وتم التنسيق مع قطاع المنافذ بوزارة الداخلية.

ووجه اللواء هشام البستاوى مساعد أول وزير الداخلية لقطاع المنافذ، بتنفيذ حملة أمنية مكبرة بميناء السخنة، وانتقل للميناء حيث أشرف على تنفيذها، وقاد الحملة، اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، والدكتور مجدى عبد العزيز مدير مصلحة الجمارك.

واشتبه ضباط أمن الموانئ فى 6 حاويات واردة من الصين، لصالح شركات منتشرة بمختلف المحافظات، وبتدقيق أعمال التفتيش والفحص يدويا لجميع مشمول الحاوية تم ضبط الحاويات، واشتملت إحداها على أسلحة بيضاء تنوعت ما بين كترات، ومطاوى بينما تم ضبط كمية كبيرة من المبيدات الحشرية مخبأة فى حاويتين، وضبط كمية من مستحضرات التجميل مخباة ببطن حاويتين، بينما عثر في الحاوية السادسة على مسدسات خرز وألعاب أطفال محظور استيردها لتسببها بأذى بدنى وعاهات مستديمة.

وأوضح مصدر أمنى أن البضائع المضبوطة دخلت البلاد بطريقة مخالفة حيث أخفاها المستوردون للتهرب من تحصيل قيمتها الجمركية.

وأضاف المصدر أن الشركة المستوردة لأدوات التجميل خالفت قرار وزير الصحة والسكان رقم 74 لسنة 1999، وقانون رقم 127 لسنة 55 والخاص بمزاولة مهنة الصيدلية واستيراد أدوات التجميل والخاص بضوابط استيراد أدوات التجميل.

كما خالفت الشركة المستوردة للمبيدات الحشرية قانون رقم 177 والخاص باستيراد المبيدات الحشرية، وضرورة معاينتها قبل استيرادها وتحليل مكوناتها والحصول على تصريح وزارة الصحة قبل استيرادها، كما خالفت الشركة المستوردة للعب الأطفال قرار وزير الزراعة رقم 1050 لسنة 2009، والخاص بحظر استيراد المسدسات الخزر، والألعاب المشابهة لنفس النوعية لإحداثها إصابات قد تؤدى إلى عاهات مستديمة لدى الأطفال.

ويواصل ضباط المباحث الموانئ بالتنسيق مع الدائرة الجمركية فحص الحاويات الستة، لجرد محتوياتها، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.



موضوعات متعلقة..



- إحباط محاولة تهريب شحنة سجائر مسرطنة بميناء السخنة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة