النيابة تستعد لتسليم قضية الإيطالى ريجينى لمحققى مكتب النائب العام.. ومصدر: القرار يهدف لجمع التحقيقات فى نطاق واحد وتسهيل التواصل مع الإيطاليين.. ومتعلقات الطالب تقود جهات التحقيق نحو القاتل المجهول

الجمعة، 01 أبريل 2016 08:11 م
النيابة تستعد لتسليم قضية الإيطالى ريجينى لمحققى مكتب النائب العام.. ومصدر: القرار يهدف لجمع التحقيقات فى نطاق واحد وتسهيل التواصل مع الإيطاليين.. ومتعلقات الطالب تقود جهات التحقيق نحو القاتل المجهول الشاب الإيطالى جوليو ريجينى
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد النيابة العامة بجنوب الجيزة كل الأوراق الخاصة بقضية مقتل الطالب الإيطالى "جوليو ريجينى"، الذى عثرت الأجهزة الأمنية على جثته فى الثالث من فبراير العام الجارى، بطريق "القاهرة - إسكندرية" الصحراوى، من تقرير الطب الشرعى، وتحريات الأجهزة الأمنية، وأقوال أصدقاء الطالب ومعاينة النيابة لمنزله والموقع الذى تم العثور فيه على جثته وتفريغ المكالمات الصادرة والواردة له قبل اختفائه، تمهيداً لتسليم الملف الكامل للقضية للمكتب الفنى للنائب العام لاستكمال التحقيقات، وذلك بعد قرار تشكيل فريق تحقيق بمكتب النائب العام.

وقال مصدر قضائى إن قرار النائب العام بشأن تشكيل فريق تحقيق بمكتبه الفنى، جاء نتيجة لتعدد النطاق الجغرافى لأماكن العثور على الأدلة فى التحقيقات، حيث إن نيابة حوادث جنوب الجيزة باشرت التحقيقات فى القضية منذ العثور على جثة الطالب فى الثالث من فبراير الماضى، وأن نيابة التجمع الخامس تولت التحقيق فى واقعة مقتل التشكيل العصابى الذى اشتبه فى كونه متورطاً بقتل الطالب للاختصاص المكانى، وتولت نيابة شبرا الخيمة التحقيق مع زوجة وشقيقة أحد عناصر التشكيل سالف الذكر، والذى عثر داخل مسكنهم على متعلقات "جوليو" نظراً لأن محل سكنهم يقع فى دائرة قسم شبرا.

وأضاف المصدر أن القرار يهدف إلى جمع كل أوصال القضية وربطها بعضها البعض لتتضح الرؤية وتسهل التواصل مع الجانب الإيطالى لإطلاعه على كل المستجدات بصورة واضحة، خاصة أن الجانب الإيطالى كان يتواصل منذ البداية مع المكتب الفنى للنائب العام بشكل مباشرة، وأنه من المقرر أن يتسلم المكتب الفنى للنائب العام ملف القضية بالكامل خلال الأسبوع الجارى، عقب تشكيل فريق التحقيق الجديد.

وأكد المصدر أنه سيتم التنسيق بين فرق التحقيق الثلاثة التى تولت العمل فى القضية، وهم نيابة جنوب الجيزة ونيابة شبرا الخيمة و نيابة التجمع الخامس، مع فريق التحقيق الجديد، لإمدادهم بكافة المعلومات الخاصة بالقضية، والملاحظات والمقترحات المقدمة من جانبهم للسير قدماً نحو نتائج جيدة تقود جهات التحقيق لكشف القاتل المجهول، وتسليم متعلقات "ريجينى" الذى صدر قرار بالتحفظ عليها من النيابة العامة.

وأن المتعلقات التى تم العثور عليها مؤخراً والخاصة بالطالب الإيطالى "جوليو ريجينى"، تقرب جهات التحقيق من الكشف عن هوية القاتل المجهول، خاصة الهواتف المحمولة التى تم ضبطها والتحفظ عليها، والتى اتخذت النيابة قراراً بفحصها وتفريغ محتوياتها، وأن النيابة العامة تنتظر تحريات المباحث النهائية حول العلاقة التى تربط المتهمين الذين قتلوا فى تبادل اطلاق نار مع قوات الشرطة بـ"جوليو".

وأشار المصدر إلى أن الزيارة المقررة من جانب الوفد المصرى للجانب الإيطالى، ستكون بهدف تنسيق التحقيقات مع السلطات الإيطالية، وإطلاعهم على الجهود المبذولة من الجانب المصرى فى هذا الشأن، والسيناريوهات التى تم وضعها بناء على المعلومات الجديدة التى توفرت لجهات التحقيق خلال الأيام الماضية ومن بينها العثور على متعلقات "جوليو"، ومن المقرر أن يتم عرض مجموعة من السجلات والملفات الخاصة بالقضية، واستعراض بعض الوثائق التى تضمنت إفادات موثقة لبعض الشهود وبيانات من هاتف ريجينى النقال وتقرير الطب الشرعى عن حال جثته.



موضوعات متعلقة..



- أجهزة الأمن تعد ملفا كاملا حول "مقتل ريجيني" تمهيدا لعرضه على إيطاليا.. وفد مصرى يسافر للقاء المدعى العام بروما 5 أبريل.. القاهرة تعرض آخر ما توصلت إليه من معلومات بالقضية.. وتتعهد بتقديم الجناة قريبا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سلاموني

لا زلت ارى ضرورة استقالة السيد وزير الداخلية

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى المخترم تعليق 1)** ماذنب وزير الداخليه * الذنب ذنب اللواء عبد الكريم المتحدث الرسمى للداخليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة