الجيش يقود موجة جديدة من المواجهات مع الإرهاب بسيناء.. مقتل 65 إرهابيا فى رفح والشيخ زويد.. وتدمير ملاجىء ومخازن أسلحة وذخيرة.. والقوات الجوية تنسف 12 عربة دفع رباعى بالمنطقة الغربية على حدود ليبيا

الجمعة، 01 أبريل 2016 06:17 م
الجيش يقود موجة جديدة من المواجهات مع الإرهاب بسيناء.. مقتل 65 إرهابيا فى رفح والشيخ زويد.. وتدمير ملاجىء ومخازن أسلحة وذخيرة.. والقوات الجوية تنسف 12 عربة دفع رباعى بالمنطقة الغربية على حدود ليبيا لعملية حق الشهيد
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار استكمال عملية حق الشهيد.. تمكنت اليوم، الجمعة، عناصر إنفاذ القانون بشمال سيناء من القوات المسلحة والشرطة المدنية من استهداف عدد من الملاجئ والتجمعات ومخازن السلاح والذخيرة والوقود للجماعات الإرهابية بمدينتى رفح والشيخ زويد، بمعاونة القوات الجوية، والقضاء على 65 فردا من العناصر الإرهابية شديدى الخطورة.


وفى نفس الإطار وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى تمكنت عناصر من القوات الجوية من استهداف وتدمير 12 عربة دفع رباعى "لاند كروزر" خاصة بالمهربين، التى تستخدم فى أعمال التهريب عبر الحدود الليبية. وتواصل قوات إنفاذ القانون ملاحقة العناصر الإرهابية وإحكام السيطرة على محاور وطرق التحرك.

وتقود القوات المسلحة عمليات ميدانية مكثفة فى شمال سيناء، وفق توجيهات، القيادة العامة للقوات المسلحة، بضرورة تصفية البؤر الإرهابية وأوكار العناصر المسلحة فى نطاق قرى جنوب الشيخ زويد وشرق العريش، وبعض المناطق فى رفح، وذلك بأعلى درجات الاستعداد القتالى من أجل تدمير بؤر الجماعات المسلحة فى مناطق النشاط الإرهابى، وبدء العملية التنموية الشاملة على أرض سيناء خلال الفترة المقبلة.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة عمليات واسعة النطاق فى إطار الموجة الجديدة من المرحلة الثانية لعملية حق الشهيد، بالتعاون بين القوات المسلحة والشرطة المدنية فى شمال سيناء، تحت الغطاء الجوى، الذى توفره مروحيات الأباتشى الهجومية، التى توجه ضربات موجعة للعناصر والجماعات التكفيرية فى شمال سيناء، وتدمر معاقل التكفيريين بكل قوة، بالإضافة إلى ضربات المدفعية، التى تستخدم الضرب المساحى لإلحاق أكبر قدر من الخسائر فى اتجاه العناصر والبؤر الإرهابية.

فى سياق متصل تقود القوات المسلحة عمليات تأمين مكثفة للحدود على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة المصرية، فى إطار مكافحة عمليات التسلل والتهريب والهجرة غير الشرعية، خاصة الحدود الغربية مع الجانب الليبى، التى يستغلها المهربون فى إدخال السجائر المسرطنة، والبضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية، والأقراص المخدرة "التامول" و"الترامادول".

وتبذل قوات حرس الحدود جهود مضنية لتأمين الاتجاه الحدودى الغربى الذى يزيد طوله عن 1100 كيلو متر ، وفق أعلى درجات الاستعداد، مدعومة بطائرات استطلاع ومراقبة جوية تعمل على مدار 24 ساعة من أجل كشف أية محاولات للتسلل والتهريب عبر هذا النطاق، بالإضافة إلى المروحيات الهجومية، التى تنفذ ضربات جوية حال اختراق أية عربات دفع رباعى للشريط الحدود بين مصر والجانب الليبى.



موضوعات متعلقة..


مقتل 65 إرهابياً فى مواجهات مع الجيش برفح والشيخ زويد

- الجيش يعرض فيديو للضربات الجوية ضد معاقل الإرهابيين فى سيناء









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحق

أبناء مصر هم معدنها الأصيل المخلص الذى يُطهّر أرضها وتُرابها والله معكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن الشعب

اللهم انصر لنا خير أجناد الأرض جيش مصروأسود مصر شرطة شعب مصر وصقور مصر بفئتيها مخابرات مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة