بالصور.. محمد على كلاى ومالكوم أكس يتحديان العنصرية فى شوارع أمريكا

الجمعة، 01 أبريل 2016 06:28 ص
بالصور.. محمد على كلاى ومالكوم أكس يتحديان العنصرية فى شوارع أمريكا جرافيتى محمد على كلاى
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اسمه "ميل واترز"، فنان تشكيلى أمريكى، قام بعمل مشروع تحت عنوان "بورتريه واحد فى اليوم بالشارع"، وذلك احتفالا بشهر "التاريخ الأسود" والذى يتم الاحتفال به فى الولايات المتحدة الأمريكية شهر فبراير من كل عام، كذكرى للأشخاص والأحداث المهمة فى التاريخ لأصحاب البشرة السوداء، طبقاً لموقع brooklynstreetart.


جرافيتى1) (1)

جرافيتى1) (2)

جرافيتى1) (3)


والمشروع بدأه الفنان الأمريكى عبارة عن رسم جرافيتى على حوائط شوارع مدينة سان فرانسيسكو، للإشادة بالأمريكيين من أصل أفريقى، بحيث يتم رسم شخصية واحدة كل يوم خلال الشهر، يروى من خلالها "واترز" جهود رموز التاريخ الأسود.



جرافيتى1) (4)

جرافيتى1) (5)

جرافيتى1) (6)


وضم الجرافيتى عددًا من الشخصيات الشهيرة مثل الملاكم الأمريكى الشهير محمد على كلاى، والمدافع عن حقوق الإنسان الأمريكى من أصل أفريقى "مالكوم إكس"، و"روزا لويس باركس" التى كانت ناشطة من أصول إفريقية أمريكية، طالبت بالحقوق المدنية للأمريكان الأفارقة، واشتهرت عندما رفضت التخلى عن مقعدها فى باص عمومى لشخص أبيض، عاصية بذلك أوامر سائق الباص، بالإضافة إلى مارتن لوثر كينج، وجوزفين بيكر.


جرافيتى1) (7)


جرافيتى1) (8)

جرافيتى1) (9)

ومن جانبه يقول الفنان ميل واترز "هذه الشخصيات التاريخية أثرت علىّ بطريقة إيجابية، وخلال المشروع، وأنا أجرى مجموعة من البحوث، وجدت الكثير من القصص الرائعة التى تدور حولها، واختيار الذين سوف أرسمهم كان تحديا آخر بالنسبة لى".

جرافيتى1) (10)

جرافيتى1) (11)

جرافيتى1) (12)

جرافيتى1) (13)

جرافيتى1) (14)

جرافيتى1) (15)

جرافيتى1) (16)

جرافيتى1) (17)

جرافيتى1) (18)



موضوعات متعلقة ..


"بانكسى" يواصل انحيازه للاجئين ويرسم جدارية مستوحاة من البؤساء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة