"البترول" توقع عقدا مع أرامكو السعودية لتوريد منتجات بترولية خلال5سنوات

الجمعة، 01 أبريل 2016 10:30 ص
"البترول" توقع عقدا مع أرامكو السعودية لتوريد منتجات بترولية خلال5سنوات وزير البترول خلال توقيع العقد مع شركة أرامكو
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد الاتفاق التجارى بين شركة أرامكو السعودية وهيئة البترول، لتوريد كميات من المنتجات البترولية خلال السنوات الخمس المقبلة، بعد توقيع عقد التمويل للاتفاقية بين الهيئة والصندوق السعودى للتنمية، على هامش اجتماع المجلس التنسيقى للبلدين، الذى عقد بالرياض فى العشرين من مارس الماضى .

وقع التعاقد ياسر مفتى الرئيس التنفيذى لأرامكو للمنتجات، والمهندس محمد المصرى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول .

وأكد وزير البترول أن هذا الاتفاق يأتى فى إطار العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية، ويسهم فى توفير جانب من احتياجات البلاد من المنتجات البترولية، مشيراً إلى أن هناك تاريخاً طويلاً من التعاون البناء بين قطاع البترول وأرامكو، قائماً على تحقيق المنافع المشتركة، وأن هناك تواصلاً مستمراً وتحسناً لمناخ التعاون، موجهاً الشكر للمملكة العربية السعودية على دعمها المستمر.

وأضاف وزير البترول، فى بيان للوزارة صباح اليوم الجمعة، أن الاتفاق يسهم فى تحقيق الاستقرار لسوق المنتجات البترولية فى مصر، وأن هناك فرصا واعدة لتوسيع وتطوير التعاون بين الجانبين فى مجالات متعددة للصناعة البترولية .

من جانبه قال الرئيس التنفيذى لأرامكو، إن الجهود المشتركة للجانبين تصب فى خدمة البلدين اللتين تربطهما علاقات قوية، مؤكداً أن قطاع البترول المصرى شريك تجارى واستراتيجى مهم لأرامكو، وأن هناك توجهاً لاستمرار وزيادة التعاون القائم .


موضوعات متعلقة:
رئيس "شل": الدمج مع "بى جى" يمثل توسعا فى استثمارات الشركة بمصر


"البترول" تبحث أنشطة التنقيب مع الكويت وتعلن افتتاح فرع جديد لـ"كويت إنرجى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة