تحقيقات النيابة فى "اغتيال النائب العام"هشام بركات تكشف: المتهمون استعانوا بكوادر حماس.. وتوجهوا لغزة عبر الأنفاق.. وتلقوا تدريبيًا مسلحًا لمدة شهر ونصف.. والتكليف صدر من طبيب إخوانى هارب فى تركيا

الأربعاء، 09 مارس 2016 10:11 ص
 تحقيقات النيابة فى "اغتيال النائب العام"هشام بركات تكشف: المتهمون استعانوا بكوادر حماس.. وتوجهوا لغزة عبر الأنفاق.. وتلقوا تدريبيًا مسلحًا لمدة شهر ونصف.. والتكليف صدر من طبيب إخوانى هارب فى تركيا اغتيال النائب العام - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل جديدة فى تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المحام العام الأول المستشار تامر الفرجانى، فى واقعة اغتيال النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات، بعدما أمرت النيابة بحبس 8 متهمين جدد 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى القضية، والكشف عن اشتراكهم فى الخلية ضمن 14 شخصًا آخرين.

وكشفت التحقيقات، أنه قبل حادث تفجير موكب النائب العام بفترة، صدر التكليف بالعملية من الإخوانى الهارب يحيى السيد إبراهيم موسى "طبيب - مطلوب ضبطه"، والمتحدث الرسمى باسم وزير الصحة، فى عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى، وهارب فى تركيا حاليًا، حيث قاد مجموعة كبيرة من كوادر التنظيم فى مصر لارتكاب هذه العلميات، ومنها اغتيال النائب العام.

وأضافت التحقيقات، أنه صدر التكليف على نفس الخط لأحد كوادر حركة حماس فى غزة بتنفيذ هذه العملية فى إطار عدة علميات متتالية، ثم بدأ عدد من العناصر التى كُلفت بارتكاب العملية فى التدريب على بعض الأعمال المتصلة بالتفجيرات وإعداد العبوات والتدريب العسكرى، وتدريب رصد المواقع على يد عناصر من حركة حماس فى غزة"، كما أنه أشرف على تهريبهم من سيناء إلى قطاع غزة مجموعة من البدو، ثم عادوا إلى البلاد مرة أخرى وبدأوا فى عمليات الرصد التى استمرت حوالى شهر، وكانوا فيها على تواصل مع عناصر حماس، ومع الدكتور يحيى موسى فى تركيا، وبدأوا فى إعداد العبوة التى بلغ وزنها 80 كيلو جرامًا، واستعانوا فى تركيبها بمعرفة كوادر حماس.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهمين توجهوا إلى غزة عن طريق مهربين من الأنفاق، واستمروا فى دورة تدريبية مسلحة لمدة شهر ونصف، على يد ضابط مخابرات تابع لحركة حماس؛ تلقوا خلالها التكتيكات العسكرية وحرب العصابات وصناعة المتفجرات من المواد ثنائية الاستخدام، وتركيب الدوائر الكهربائية وتفخيخ السيارات.

وكشفت التحريات الأمنية لقطاع الأمن الوطنى، أن المتهمين تلقوا تكليفًا عن طريق برنامج اللاين من الإخوانى الهارب فى تركيا يحيى موسى بإعداد عبوة متفجرة زنة 60 كيلو لتفجير موكب النائب العام، وأنهم تسلموا المواد وتم نقلها إلى مزرعة بمركز ههيا بالشرقية، وخلط المواد وإعدادها ووضعها داخل حقائب، ونقلها إلى شقة بالشيخ زايد، والتى وضع فيها المواد المتفجرة داخل البرميل، وتم تحديد موعد العملية فى 28 يونيو.

وكشفت مصادر أمنية، أنه سيتم اتخاذ خطوات جادة لمواجهة الإرهاب فى المنطقة، وذلك بعد الكشف عن تورط حركة حماس فى تدريب الدواعش على حدود رفح الفلسطينية، وتكوين معسكر لتدريبهم، وأنه سيتم التحرك على نطاق واسع لاستئصال الإرهاب وقلع جذوره من سيناء، وملاحقة أعضاء العمليات النوعية.


موضوعات متعلقة:


- ابن الدولة يكتب: خلية اغتيال بركات مفتاح مهم فى فك ألغاز الإرهاب.. اعترافات المتهمين تكشف علاقات الإخوان و«بيت المقدس» وداعش وحماس وقناة الجزيرة..العناصر المشاركة فى تنفيذ الجريمة من معتصى رابعة

- نواب يطالبون بـ5 إجراءات ضد "حماس" بعد تورطها فى اغتيال هشام بركات.. أبرزها وضع قيادات الحركة ضمن قوائم "الإنتربول" الدولى ومنع رموزها من دخول مصر واستمرار هدم الأنفاق.. والعرابى: تتطلب حكمة سياسية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المهاجر

الاستجواب وتأثيرة "العميق"

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح محمد طه

استاذه أمنيه مجرد سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

رايحه فين يا مصر

فلم هندي وسيناريو رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek

مع رقم2

كلامه مظبوط 100في ال100

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

الخرووووف رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

أتفق مع تعليق (1) و (3) %

أتفق مع تعليق (1) و (3) ...كلام مزبوط 100%

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى 1،2،3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد طه

جامعة الازهر

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf Fouad

الكـــــــــــــلاب و الاخــــــــــوان

عدد الردود 0

بواسطة:

نصرالدين

الحمد لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة